6.8 C
عمّان
2021-04-11
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

يعالج الكثير من الأمراض.. 13 سبب يدفعك لتناول خل التفاح صباحاً

يستخدم خل التفاح منذ قرون عديدة في علاج العديد من الأمراض, ولكن استخدامه في الصباح خاصة يجعل له فوائد أكثر، وفق لما ذكره موقع “طب ويب”.

1- تعزيز عملية الهضم:

كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة من خل التفاح علي كوب من الماء وتناوله قبل الإفطار أو قبل أي وجبة لتحسين عملية الهضم .

حيث يتضمن على الأنزيمات و العناصر الغذائية التي تعمل علي تحفيز إنتاج العصارة الهضمية لتحسين عملية الهضم .

2- فقدان الوزن:

يساهم البكتين المتواجد به في تقليل الكلوسترول وحمض الخليك ( الخل ) يساعد الجسم علي حرق الدهون بشكل أفضل. كما أنه غني بحمض التفاح أو حمض المليك المضاد للفيروسات.

تناول خل التفاح بانتظام قبل كل وجبة للحد من الجوع و الإحساس بالشبع و فقدان الوزن و كذلك تهدئة الجهاز الهضمي بالكامل , حيث يمنع حدوث انتفاخات و غازات و تشنجات بالمعدة.

3-  يقوي جهاز المناعة :

يساهم في حدوث توازن للبكتريا الحميدة الموجودة بالمعدة لأن خل التفاح بسبب خصائصه فهو مضاد للبكتريا و مضاد للفيروسات و مضاد للميكروبات وكل ذلك بفضل وجود حمض المليك و حمض الخليك. خل التفاح يلعب دور كبير في تقليل نمو فطر المبيضات أو السفاد في الأمعاء.

ويعمل على تعزيز صحة الأمعاء التي بدورها ينعكس ذلك علي مناعة الجسم ويقويه.

تناول خل التفاح كل يوم و اجعله جزء من النظام الغذائي , لأنه سيخلصك من المخاط و سيعمل علي تطهير الغدد الليمفاوية لتحقيق أقصي استفادة من الغدد الليمفاوية .

4- ينظم مستوي السكر في الدم :

تناول خل التفاح في الصباح يعمل على  تنظيم مستوي السكر في الدم عن طريق إبطاء عملية هضم و حرق الكربوهيدرات .

كما كشفت الكثير من الدراسات عن مساهمة خل التفاح  في تحسين مقاومة حساسية الأنسولين لدي الأفراد, وله تأثير فسيولوجي مماثل تماماً لبعض أدوية مرض السكري مثل ميتفورمين و اكاربوز.

5- يقلل من ضغط الدم المرتفع :

أثبتت الدراسات أن خل التفاح يزيد من إنتاج أكسيد النيتريك الذي بدوره يساعد علي توسيع الأوعية الدموية و خفض ضغط الدم .وذلك أفضل لصحة القلب و الأوعية الدموية، و لخفض ضغط الدم المرتفع مع مرور الوقت.

6- ينقي الجسم:

كل ما عليك فعله هو إضافة معلقة من خل التفاح إلي كوب من الماء و تناوله قبل كل وجبة . افعل ذلك كل يوم لتنقية الجسم و الكبد من السموم .

7- صحة البشرة :

يعمل على تحسين البشرة خاصة من الداخل، و يستخدم كتونر للبشرة و يوازن معامل PH الخاص بالبشرة .وله فوائد كثيرة أيضاً في علاج حب الشباب و بعض الأمراض الجلدية .

فوائد أخرى:

1.     ينشط الجسم

2.     يحسن من صحة الفم

3.     علاج الفواق (الحازوقة)

4.     يخفف من آلام الحلق

5.     ينظف الأنف المسدودة

6.     يسكن من تقلصات و تشنجات الرجل.

Share and Enjoy !

0Shares
0 0