6.8 C
عمّان
2021-04-11
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

نظام التشغيل القادم من Windows 10x يحمل معه الميزة المنتظرة!

تعمل دائماً شركة مايكروسوفت على تقديم أهم التحديثات المميزة والتي ينتظرها الجميع في كل تحديث لنظام windows تطرحه

حيث أعلنت أن نظام التشغيل القادم من شركة مايكروسوفت Windows 10x يتضمن ميزة جديدة تسمى الحماية ضد السرقة مصممة لمنع عمليات إعادة ضبط المصنع غير المصرح بها. حيث تمنع الميزة الجديدة اللصوص من مسح الأجهزة المسروقة وإعادة استخدامها.

وكشفت أنه إذا تم إلغاء قفل جهاز يعمل بنظام ويندوز 10، فيمكن لأي شخص الانتقال إلى الإعدادات واستخدام ميزة تسمى إعادة تعيين هذا الحاسب من أجل إعادة ضبط الجهاز إلى إعدادات المصنع الافتراضية.

فيما أكدت أنه من خلال الميزة يتعين على المستخدم تسجيل الدخول باستخدام حساب مايكروسوفت المرتبط سابقًا بالجهاز. أو إدخال رقم التعريف الشخصي قبل إعادة ضبط المصنع للجهاز واستخدامه على أنه جديد.

وقالت مايكروسوفت الميزة أن هذه الحماية ضد السرقة تمنع أي شخص آخر من إعادة ضبط جهازك وإعادة استخدامه. وعند تشغيل الحماية ضد السرقة. تحتاج إلى إدخال رقم التعريف الشخصي أو كلمة مرور حساب مايكروسوفت قبل إعادة ضبط هذا الجهاز وإعادة استخدامه.

أما عن امكانية إعداد ميزة الحماية ضد السرقة في Windows 10x . فسيكون ذلك من خلال الدخول إلى الإعدادات ومن ثم اختيار ميزة الحماية ضد السرقة. مما يحافظ على تشغيل ميزة العثور على جهازي، التي تساعدك في تحديد موقعه.

فيما قد جرى تصميم Windows 10x للأجهزة المحمولة، فإن تمكين الميزة يجعل من الصعب إعادة ضبطها. مما يجعل الأجهزة الجديدة المسروقة هدفًا أقل قيمة للصوص ويسهل عليك استعادته عند سرقته.

والجدير بالذكر أن مايكروسوفت استخدمت في عام 2015 ميزة مماثلة باسم حماية إعادة الضبط في Windows Mobile .لحماية الأجهزة عند السرقة.

وستنقل الشركة هذه الميزة إلى نظام التشغيل ويندوز 10 العادي لتوفير أمان إضافي للأجهزة غير المقفلة. لكن لا يوجد ما يشير إلى أن مايكروسوفت تخطط للقيام بذلك في الوقت الحالي.

Share and Enjoy !

0Shares
1 0