12 C
عمّان
2021-02-28
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

أغربها فوبيا المرايا.. تعرف إلى أنواع الفوبيا النادرة

يعاني معظم الناس من الرهاب والخوف من أمر ما لكن حتى الخوف له درجات، فمرحلة الفوبيا من شيء معين هي أكثر مراحل الخوف خطورةً، فهي حالة من الهلع تصيب الإنسان بالرعب الشديد الذي قد يفقده أعصابه أو وعيه.

والخوف من الكلاب أو الحشرات أو حتى الأماكن المظلمة والمرتفعات، معقولة إلى حد ما ولكن هنا ما هو أغرب من ذلك.

وفيما يلي أغرب أنواع الفوبيا التي من الممكن أن تصيب الإنسان وهي:

1- فوبيا عبور الشوارع:

لا يتطلب عبور الشارع سوى الحذر والنظر جيداً يميناً ويساراً، ولكن قد يجد بعض الناس صعوبة في العيش داخل المدن وعبور شوارعها الواسعة التي تمتلئ بالسيارات خاصةً أبناء الريف الذين يعانون الكثير من المشاكل عند قدومهم إلى المدن الأكثر تحضراً.

2- الخوف من الشيف:

قد يصاب بعض الناس من فوبيا من الطباخين المحترفين داخل المطاعم، فهؤلاء الأشخاص لا يستطيعون النظر إلى أشكال الطهاة وهم يقومون بتقطيع اللحوم بالسكاكين الحادة.

وشخص الأطباء هذه الفوبيا باسم ماجيركوفوبيا وهي مشتقة من كلمة mageirokoss اليونانية وتعني الشخص الذي يتمتع بمهارة في الطبخ.

3- الخوف من الدُمى:

أحياناً نجد بعض الناس يصابون بالهلع والخوف لمجرد النظر إلى دمى الأطفال المحشوة، والتي تكون على أشكال أطفال أو حيوانات لطيفة تحمل قلوباً أو أزهاراً.

4- فوبيا المرايا:

مجرد النظر إلى المرايا في المنزل أو في المحلات يصيب بعض الأشخاص بالهلع الشديد، لاعتقادهم بأنهم يتواصلون مع عالم الجن والشياطين عن طريق النظر إلى انعكاساتهم في المرايا.

5- فوبيا الجلوس:

أحد أكثر أنواع الفوبيا خطورة، وهي مرض نفسي يصيب مرضى البواسير بسبب خوفهم من التعرض للأوجاع القاتلة نتيجة الجلوس بوضع خاطئ على مؤخراتهم، كما تصيب الكثير من ضحايا الاعتداءات الجنسية الذين أُجبروا على الجلوس فوق الأدوات الحادة أو المدببة.

Share and Enjoy !

0Shares
0 0