6.8 C
عمّان
2021-04-11
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

منها العرق سوس.. مشروبات طبيعية تساعد على علاج احتقان الحلق

يعاني الكثير من الناس من مشكلة التهاب واحتقان الحلق المتكرر خلال السنة. وخاصة من يعانون من قلة المناعة. لذلك نقدم لك بعض المشروبات الطبيعية لعلاج احتقان الحلق بالوصفات الطبيعية.

وصفات طبيعية لعلاج احتقان الحلق:

العسل

يعتبر العسل الطبيعي أحد أهم المواد الطبيعية التي تساعد على مكافحة الالتهابات. بسبب غناه بمضادات الأكسدة الهامة، كما أنه يساعد بطبيعته على تسكين الألم بشكل عام.

وتزداد فعالية العسل في علاج احتقان الحلق عندما يتم مزجه مع مشروبات صحية دافئة يتم تناولها بانتظام خلال فترة الإصابة، وهذه المشروبات مثل: الشاي الأخضر، البابونج.

شوربة الدجاج

تعتبر شوربة الدجاج التقليدية من الوصفات القديمة والفعالة بشكل كبير عندما يتعلق الأمر بمكافحة أمراض مثل احتقان الحلق. كما أن تناولها يعني إدخال كمية أكبر من السوائل الدافئة إلى الجسم وهو أمر يحتاجه مريض احتقان الحلق.

المشروبات الساخنة

هناك مجموعة كبيرة من المشروبات العشبية التي تساعد على علاج احتقان الحلق وتسريع عملية الشفاء بشكل ملحوظ، وهذه أهمها: شاي البابونج. شاي النعناع. مشروب الزنجبيل والليمون. الماء الدافئ مع الليمون. مشروب القرفة الساخن.

عرق السوس

يتميز نبات عرق السوس بفوائده الطبية العديدة والمتنوعة، حتى أن البعض يعتقد أن له تأثيرًا طبيًا يشبه إلى حد كبير تأثير دواء الأسبرين عند استعماله لعلاج احتقان الحلق.

Share and Enjoy !

0Shares
2 0