28 C
عمّان
الخميس, 6 مايو 2021, 19:54
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الصحة: علاجات الامراض المزمنة ومنها الضغط متوفرة دون انقطاع

أكدت وزارة الصحة أن جميع أدوية علاجات مرضى الضغط والأدوية البديلة متوفرة في المستودعات المركزية التابعة لها وبكميات كبيرة.

وبينت الوزارة أن علاجات الامراض المزمنة خاصة أدوية الضغط متوفر في المستودعات وجميع مستشفيات ومراكز وزارة الصحة ودون انقطاع.

وقالت إن صرف تلك العلاجات والعلاج البديل يكون من خلال وصفة طبية من الطبيب المختص، لمن يحملون تأمينا صحيا أو بطاقة أمراض مزمنة، إذ أن العلاج لا ينقطع لهذه الفئة، إلا فترة التزويد من المستودعات الرئيسية إلى الصيدلية في المركز الصحي أو المستشفى وقد يحصل التأخير في التوريد لمدة محدودة واستثنائية في بعض الأماكن لظروف تنسيقية.

وفي السياق ذاته أكد مدير المشتريات والتزويد الدكتور ماهر الزيود ان المخزون الاستراتيجي للأدوية المزمنة متوفر، وتتابع إدارة المستودعات المركزية اولا باول المخزون وتوفر جميع الأدوية في المستودعات الفرعية في المحافظات، وعلى اطلاع بالمخزون الدوائي والمستلزمات الطبية كافة، لتجنب اي نقص قد يحصل، كما أن لديها استعدادا لتزويد المستشفيات والمراكز الصحية 24 ساعة، اذ أنها تزود كذلك المستشفيات الجامعية والخدمات الطبية بها في حالات النقص عند الطلب.

Share and Enjoy !

0Shares
0 0