28 C
عمّان
الخميس, 6 مايو 2021, 19:34
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

السد ينهي أحلام الوحدات الآسيوية

 خسر الوحدات حظوظه، في المنافسة على التأهل للدور الثاني من دوري أبطال آسيا، بعدما خسر اليوم الجمعة أمام السد القطري (0-2)، على ملعب الأمير تركي بن عبد العزيز، بالعاصمة السعودية الرياض، لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات.

وأحرز هدفي السد، كازورلا من علامة الجزاء بالدقيقة “13”، وعلي أسد بالدقيقة “90”.

ورفع الفريق القطري رصيده بذلك إلى “7” نقاط، ليتقدم للمركز الثاني، بينما بقي الوحدات في المركز الأخير، بنقطة واحدة، فيما يتصدر النصر السعودي المجموعة بـ”8″ نقاط، ويحتل فولاذ الإيراني المركز الثالث بـ”5″ نقاط.

وتحصل السد على ضربة جزاء مبكرة، في الدقيقة “13”، عندما تعرض بغداد بونجاح للعرقلة من قبل مدافع الوحدات، يزن العرب، لينفذها كازورلا بنجاح على يسار الحارس الفاخوري.

ومرر بعدها كازورلا كرة على مشارف منطقة الجزاء، ليسددها محمد وعد بقوة، ويتصدى لها الفاخوري بثبات.

وكاد الوحدات من هجمة منظمة أن يحرز هدف التعادل، حيث وصلت الكرة لخالد عصام، فهيأها لنفسه وسدد كرة رائعة، ارتطمت بالقائم الأيسر لمشعل برشم.

ورد على هذه الفرصة نام تاي هي، بتسديدة ناب القائم في التصدي لها عن الفاخوري.

وفرض الوحدات نفسه بفرصة خطيرة ثانية، حيث مرر الجوابري كرة داخل منطقة الجزاء، سددها انداي بجوار القائم.

أفضلية نسبية

وأظهر الوحدات أفضلية نسبية، لكنه وجد صعوبات في عملية الاختراق، بينما جاءت بداية الشوط الثاني فاترة، وغاب التركيز عن الفريقين.

ودفع مدرب الوحدات، عبد الله أبو زمع، بأحمد ثائر وأحمد زريق ومنذر أبو عمارة، لتعزيز قدرات الفريق الهجومية خصوصا.

وعاد الوحدات وأهدر فرصة التعديل مجددا، عندما انفرد انداي لكنه تراجع وفضل التمرير لأبو عمارة، ليسدد كرة قوية تحولت لركنية.

وزادت مصائب الوحدات، بعد خروج مدافعه يزن العرب بالبطاقة الحمراء، لنيله إنذارين.

وكان بونجاح قريبا من تسجيل هدف التعزيز للسد، حيث تابع كرة داخل منطقة الجزاء، مطلقا تصويبة أرضية ارتطمت بالقائم.

ورغم النقص العددي في صفوف الوحدات، إلا أنه بقي الأخطر، فسدد سوني كرة قوية استقرت بأحضان حارس السد، فيما لم يستثمر كرة مرتدة من المدافع، وهو يقف على بوابة المرمى.

وفي الدقيقة “90”، عزز السد تقدمه بالهدف الثاني، من كرة داخل منطقة الجزاء، وجدت علي أسد ليسددها أرضية قوية داخل الشباك، وينتهي اللقاء بفوز فريقه (2-0).

Share and Enjoy !

0Shares
0 0