28 C
عمّان
الخميس, 6 مايو 2021, 19:21
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

شركات محطات الطاقة الكورية (KEPCO Group ) تشارك الوكالة الكورية للتعاون الدولي في الاردن (KOICA) في التنمية المستدامة في الاردن

وقعت الوكالة الكورية للتعاون الدولي (KOICA) ومجموعة كوريا للطاقة الكهربائية (KEPCO Group) مذكرة تفاهم في 29 أبريل من أجل إقامة تعاون بين KOICA ومجموعة كيبكو في الأردن لتسهيل الأنشطة التعاونية التي تعود بالفائدة على الطرفين لدعم المجتمع الأردني.

KOICA بصفتها وكالة حكومية تنفذ برامج ODA نيابة عن الحكومة الكورية ، والتي ساهمت في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للأردن بأكثر من 38 مليون دولار من خلال برامج التنمية المختلفة منذ 2005, اغتنمت هذه الفرصة لإثبات أن التعاون بين القطاعين العام والخاص يمكن أن يساهم في خلق قيم أساسية لكل مؤسسة ، وخاصة ان كلاهما يقوم بأعمالهما في الأردن.

تخطط KOICA و KEPCO Group للتركيز على دعم الشباب والفئات الضعيفة بما في ذلك اللاجئين الذين يعانون من صعوبات الحياة وخاصة البطالة. من خلال مذكرة التفاهم هذه ، ستقود ست شركات أردنية تابعة لمجموعة كيبكو في الأردن ومكتب كويكا الأردن بشكل مشترك في إدارة المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) لمجموعة كيبكو واستدامة برامج المساعدة الإنمائية الرسمية (ODA) التابعة لكويكا في الأردن.

كيبكو هي المجموعة الرائدة التي تزود وتولد الكهرباء في العالم ولديها حاليًا ست شركات فرعية لتوليد الطاقة ، بما في ذلك كوريا الجنوبية للطاقة ، وشركة كيبكو KPS ، المتخصصة في صيانة مرافق توليد الطاقة. تغطي مجموعة كيبكو حوالي 20٪ من إجمالي قدرة توليد الطاقة في الأردن. بدءاً من شركة القطرانة للطاقة الكهربائية (373 ميجاوات) في عام 2011 ، شركة عمان آسيا للطاقة الكهربائية (573 ميجاوات) التي تحمل موسوعة جينيس للأرقام القياسية لأكبر محطة لتوليد الطاقة بمحركات الديزل في العالم كما تم التحقق منها في 23 أكتوبر 2014 ، شركة فوجيج لطاقة الرياح (89.1 ميجاوات) الآن قيد التشغيل وسيتم تشغيل شركة دايهان لطاقة الرياح (51.75 ميجاوات) في مايو 2021.

تؤكد مذكرة التفاهم على جهود والتزامات جمهورية كوريا لدعم نتائج التنمية المستدامة عالية الجودة في الأردن ، ويؤكد الطرفان أن هذه الشراكة ستعزز مصالح أهداف كل منظمة لتحسين نوعية حياة الشعب الأردني. .

Share and Enjoy !

0Shares
0 0