28.4 C
عمّان
الخميس, 6 مايو 2021, 18:25
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

التربية: أعداد غير متوقعة قدمت للتطعيم .. والتوسع فيها الأسبوع المقبل

قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، إن تجربة تطعيم المعلمين كانت زاخرة بالخبرات، إلا أن الاعداد التي قدمت للمراكز كانت غير متوقعة.

وأضافت قبيلات لـ عمون أنه تلقى 3318 معلما في مراكز وزارة التربية والتعليم المطعوم الثلاثاء، مشيرة إلى أنه سيتم يوم الأربعاء إعطاء المطعوم لـ 1200 معلما في مراكز العاصمة عمان عدا عن المركز المخصص في لواء الرمثا.

وأردفت أن التربية حدت عدد متلقي اللقاح إلى 300 شخص في المركز اعتبارا من يوم غد الأربعاء، لضمان سلاسة عملية التطعيم ولضمان عدم حدوث الازدحامات والحفاظ على سلامة المعلمين.

وأكدت قبيلات أن الوزارة ستتوسع في عمليات تطعيم المعلمين لتشمل باقي المحافظات اعتبارا من بداية الأسبوع المقبل.

وبينت أن التربية سمحت لزوج او زوجة المعلم او المعلمة بتلقي لقاح كورونا في مراكز وزارة التربية والتعليم.

وأشارت إلى أن عمل مراكز تطعيم المعلمين يبدأ من الساعة 9 صباحاً وحتى 2 مساءً، مبينة أنه تم اليوم الثلاثاء تمديد العمل في مراكز التطعيم التي حددتها الوزارة.

ودعت قبيلات المعلمين إلى الالتزام بمواعيد تلقي المطاعيم في مراكز التربية لضمان سلاسة العملية.

ويذكر أن مراكز التطعيم التي حددتها الوزارة هي مدرسة الملك عبد الله للتميز- المقابلين/ لواء القويسمة، ومدرسة الإسراء الأساسيَّة المختلطة / قصبة عمَّان، ومدرسة تلاع العلي الثانويَّة للبنات/ لواء الجامعة، ومدرسة الإمام مالك الثانويَّة للبنين – جبل القصور/ لواء ماركا اضافة إلى مركز مفتوح في لواء الرمثا.

Share and Enjoy !

0Shares
0 0