20.1 C
عمّان
الجمعة, 18 يونيو 2021, 0:15
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

انخفاض أسعار الملابس لموسم العيد 10-15%

– قدرت نقابة تجار الألبسة والأقمشة والأحذية انخفاض أسعار الملابس والأحذية لموسم عيد الفطر لعام 2021 الحالي بنسبة (10-15) % مقارنة بأسعار نفس الأصناف لموسم عيد الفطر 2020، وذلك بعد قيام النقابة بدراسة ميدانية ومسح للأسواق ومقارنة نفس السلع بما كانت تباع عليه في السنوات الماضية.

وأوضحت النقابة أن إنخفاض أسعار الملابس والأحذية لهذا العام نتيجة :

1. حالة الركود التي عاشتها الأسواق طوال الفترة الماضية مما أدى لتكدس جزء من البضائع في مستودعات التجار، وحرصاً منهم على بيع هذه البضائع في موسم عيد الفطر الحالي أقبلوا على عمل تنزيلات وتخفيضات حقيقة رغبة في جذب المواطنين للشراء.

2. حاجة التاجر للسيولة النقدية للوفاء بالإلتزامات المطلوبة منه من ايجارات محلات ورواتب موظفين وكلف تشغيلية.

3. المنافسة الشديدة بين تجار القطاع، حيث يحتوي القطاع على 11800 منشأة وهذا عدد كبير من المحلات وهناك تنوع واسع في المعروض بأسعار متفاوتة حيث يتنافس التجار بعمل العروض والتنزيلات بإستمرار رغبة بالحصول على ميزة تنافسية في السوق من خلال السعر والجودة وخوفاً من خسارة زبائنهم.

وبينت النقابة أن أثار جائحة كورونا المستمرة حتى الآن أدت الى توقف قطاعات اقتصادية عديدة عن العمل وتراجع القوة الشرائية وتآكل الدخول لدى العاملين في معظم القطاعات، مما نتج عنه تراجع الطلب على الملابس وبالتالي دفع العاملين بقطاع الألبسة والأحذية لتخفيض الأسعار لإنعاش الأسواق وجذب المواطنين لشراء مستلزمات العيد.

وعليه، دعت نقابة تجار الألبسة والأقمشة والأحذية المواطنين للتسوق لمستلزمات العيد في الأيام القادمة وعدم الإنتظار لآخر أيام الشهر الفضيل وذلك لوجود التنزيلات والعروض وتوفر مستويات عديدة من الأصناف والأسعار حالياً.

Share and Enjoy !

0Shares
0 0