20.1 C
عمّان
الجمعة, 18 يونيو 2021, 0:29
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

فوائد عظيمة لهذا النبات ستجعلك تتناوله يومياً.. تعرّف عليها

يعد الشمندر الأحمر “البنجر” من أهم النباتات الهامة للغاية والتي لها فوائد لا حصر لها للإنسان، حيث أكدت الدراسات المختلفة أن تناوله يحمينا من بعض الأمراض الخطيرة، هذا إلى جانب تقوية المناعة وغيرها.

لذا سنتناول في هذا المقال أهم فوائد الشمندر الأحمر لصحة الإنسان:

1- تعزيز القدرة على التحمل: تعمل النترات الموجودة في الشمندر على تعزيز القدرة على التحمل، وقد ‫أكدت الدراسات التي أجريت مع رياضيين على هذا التأثير الإيجابي.

2- السيطرة على ضغط الدم: يُعرف أنه لعصير الشمندر القُدرة على خفض ضغط الدم، ووجد الباحثون في المملكة المُتحدة أن السبب في ذلك هو وجود مادة مُميّزة في الشمندر وهي مادة النترات، وهذه إضافةً إلى قُدرتها على خفض ضغط الدم يُمكن لها أن تُساعد على مُحاربة أمراض القلب.

3- دعم وظائف الكبد: يمكن أن يساعد تناول الشمندر يومياً على تقليل تراكم الدهون في الكبد، ‫وهذا بسبب البيتين الذي يعزز من وظائف الكبد ويقلل أيضاً من نسبة ‫الكولسترول.

4- يساعد على الهضم: يعد الشمندر من الأطعمة الغنية بالألياف، ولذلك فهو يقلل من خطر الإصابة ‫بالإمساك، كما أن يمتاز بتأثير إيجابي على الهضم.

5- يساعد في علاج الأمراض المزمنة: يحتوي الشمندر الأحمر على نسبة عالية من مادة بيتالين التي تمنع الأكسدة والالتهابات وتقلل من الأمراض الالتهابية والمزمنة

Share and Enjoy !

0Shares
0 0