21.8 C
عمّان
الخميس, 23 سبتمبر 2021, 0:38
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

أطعمة لن تتخيل أنها قادرة على قتلك إن لم تكن حذراً في تناولها

قد يستغرب الكثير من الأشخاص، وجود أطعمة يتم تناولها بشكل دائم، ولكنها تشكل خطراً كبيراً على الصحة، وقد تؤدي إلى الموت، في حال لم يتم تناولها بحرص.

وفي هذا المقال سوف نسلط الضوء على هذه الأطعمة، وذلك بحسب ما جاء في موقع “رائج”:

جوزة الطيب:

يمكن أن تسبب جوزة الطيب الدوخة والقيء والغثيان وإثارة الجهاز العصبي المركزي وقد تسبب الموت، ويستغرق الأمر حوالي ملعقتين كبيرتين منها قبل أن يبدأ شخص ما في الشعور بالتأثيرات المؤلمة والقوية لجوزة الطيب، سمية جوزة الطيب عالية بشكل مدهش بالنسبة لشيء يباع في محلات البقالة ويوجد بشكل دائم في كل المنازل تقريباً على أرفف التوابل، وهناك هامش صغير بشكل مدهش بين الكمية التي ستؤدي ببساطة إلى إضافة نكهة إلى الطعام أو الشراب والكمية التي ستسبب تأثيرات سامة.

بذور المشمش:

تحتوي بذور المشمش على مادة كيميائية تسمى laetrile أو amygdalin وهي شديدة السمية ويعتقد الكثير من الناس خطأ أن بذور المشمش يمكن أن تعالج السرطان، كما يتم طحنها وبيعها على أنها فيتامين ب 17.

في جسم الإنسان، يتم تحويل الأميجدالين إلى سيانيد الهيدروجين ويمكن أن يقتل الشخص الذي تناوله، العديد من بذور الفاكهة سامة لسبب أو لآخر، لكن بذور المشمش تنتج بالتأكيد السيانيد في القناة الهضمية ويمكن أن تقتل.

اللوز:

حبات اللوز المر تحتوي على آثار من حمض الهيدروسيانيك وأميجدالين الجليكوزيد والتي عند تسخينها أو تعرضها لظروف أو مواد كيميائية معينة (مثل الأنواع الموجودة في الجهاز الهضمي)، سيتم تحويلها إلى سيانيد الهيدروجين، تماماً كما هو الحال مع بذور المشمش.

اللوز الخام وبذور المشمش، كلاهما يمكن أن يكون مميتاً عند تناوله، حيث إن العديد من الأشياء التي إن أكلتها نيئة يمكن أن تقتلك دون تدخل بشري.

البطاطس:

البطاطس تحتوي على مادة السولانين وهي مادة كيميائية سامة إذا تناولتها بجرعات كبيرة، تشمل أعراض التسمم بالسولانين الغثيان والدوخة وسرعة ضربات القلب والأسوأ من ذلك كله، فشل الجهاز التنفسي، مما قد يؤدي إلى الوفاة.

يمكن أن تموت من تناول البطاطس، حيث أن تناول شخص وزنه 91 كيلوغراماً إلى استهلاك 0.9 كيلوغرام من البطاطس الخضراء سيكون تناول كمية من مادة السولانين قادرة على قتله.

Share and Enjoy !

Shares