الأربعاء, 4 أغسطس 2021, 10:49
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الشعور بالبرد صيفاً يدل على وجود مشاكل صحية.. فما هي؟

يشعر بعض الأشخاص بالبرودة رغم ارتفاع درجة حرارة الطقس فى فصل الصيف، وذلك لأسباب كثيرة، تستلزم إجراء فحوصات طبية والعلاج

فما هي أسباب الشعور بالبرد صيفاً؟

1- فقر الدم: افتقار الجسم لكرات الدم الحمراء أو ما يعرف بالأنيميا والتي تنتج عن عدم تناول اللحوم الحمراء خاصة الكبدة، العسل الأسود، التفاح والباذنجان يعد سبباً رئيسياً للشعور المستمر بالبرد.

2- اضطرابات الرئة: تمثل مشاكل الرئة إلى جانب أمراض القلب والمشاكل المتعلقة بالغدة النخامية أحد أسباب الشعور المستمر بالبرودة.

3- الأدوية: يمكن لبعض الأدوية، مثل أدوية الصداع النصفي والضغط أن تسبب الشعور الدائم بالبرودة.

4- قصور الغدة الدرقية: تعد الغدة الدرقية بمثابة جهاز التدفئة ومنظم حرارة الجسم، لذا فإن النقص في هرمون الغدة الدرقية يؤدي إلى الشعور الدائم بالبرودة، إضافة إلى أنه يؤدي إلى زيادة الوزن، الإمساك فضلاً عن عدم انتظام الدورة الشهرية لدى النساء.

5- اعتلال الكلى السكري: يعد اعتلال الكلى السكري وهو ظاهرة يمكن حدوثها لدى بعض مرضى السكري، أحد أسباب الشعور الدائم بالبرودة، ومن أعراضها أيضاً العطش الشديد، الارتباك، ضعف الشهية، مشاكل التنفس والتبول المتكرر.

6- مشاكل في الدورة الدموية: إذا كان الشعور بالبرودة يقتصر على اليدين والقدمين فقط دون سائر الجسم، يجب استشارة الطبيب لربما هناك مشكلة ما تتعلق بالأوعية الدموية، كوجود ضعف في القلب على سبيل المثال، الأمر الذي يتعذر معه ضخ الدم بشكل فعال لليدين والقدمين.

7- فقدان الشهية: النحافة الشديدة تجعل الجسم خالياً من الدهون الكفيلة بمقاومة الشعور بالبرودة، وبالنسبة للسيدات بصفة خاصة ينصح بزيارة الطبيب إذا تسبب فقدان الشهية والنحافة الزائدة في اضطراب موعد الدورة الشهرية.

Share and Enjoy !

0Shares
0 0