13.1 C
عمّان
السبت, 4 ديسمبر 2021, 2:22
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

أبو الراغب يرغب بالاستفادة من الخبرات المصرية لضبط المشهد الإعلامي

  أعرب مدير هيئة الإعلام المرئي والمسموع طارق أبو الراغب، عن رغبته الاستفادة من الخبرات المصرية في ضبط المشهد الإعلامي، خاصة وأن مصر كانت ولازالت المدرسة التي يتعلم منها جميع الدول العربية.

وأضاف، خلال لقاءه رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري الكاتب كرم جبر، أنّ التجربة المصرية في إدارة المشهد الإعلامي ملهمة للأردن، مشيدًا بالتجربة المصرية الناجحة في التعامل مع الصحافة الورقية، مشيرًا إلى أن هناك تقارب وتوافق بين مصر والأردن في نفس القضايا التي تعاني منها البلدين وخاصة التعامل مع منصات التواصل الاجتماعي.

وأكد أن مصر من الدول التي لازالت تحافظ على الخطاب الإعلامي المحافظ تجاه الأردن، ولم يتغير هذا الخطاب على مدار التاريخ، مشيرًا إلى أهمية التعاون مع مصر في كل المجالات الإعلامية نظرًا للريادة الكبيرة التي تتمتع بها مصر في هذا المجال.

من جهته، أكد جبر، أنّ تعليمات الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي للإعلام بمد جسور التعاون والتواصل والتشاور مع الدول العربية الشقيقة، ومساندة الدول العربية كافة، والعمل على التقريب بين الدول والشعوب، دون التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وأكد، عمق العلاقات المصرية الأردنية الممتدة والضاربة في جذور التاريخ، مؤكدًا اهتمام الجانب المصري بتطوير هذه العلاقات بصورة مستمرة مع الأردن في ظل أجواء مهيأة حاليا لفترة من العلاقات الأردنية المصرية غير المسبوقة تدعمها مظلة سياسية متفاهمة بين قائدي البلدين.

Share and Enjoy !

Shares