22.1 C
عمّان
الأربعاء, 20 أكتوبر 2021, 15:15
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

رؤساء 3 أندية أردنية: الحضور الجماهيري يجب أن يكون كاملاً

 أجمع رؤساء 3 من أكثر الأندية الجماهيرية في الأردن على ضرورة رفع السعة الاستيعابية للحضور الجماهيري في الملاعب، وذلك بعد صدور تعميم من الاتحاد الأردني لكرة القدم للحفاظ على الحضور الجماهيري بنسبة 30%، مؤكدين عزمهم مخاطبة الاتحاد للمطالبة برفع السعة الاستيعابية.

وكشف مصدر في الاتحاد لـ عمون أن القرار سيبقى حتى نهاية الموسم الكروي، في وقت تعاني به كافة الأندية الأردنية من ضائقة مالية خانقة.

وقال رئيس اللجنة المؤقتة لنادي الرمثا عوني الزعبي إن عودة الجماهير باتت ضرورة وأولوية لما تعانيه الأندية من أوضاع مالية صعبة جداً، وسط عدم توافر دعم مالي من الاتحاد لتعويض الأندية عن الدخل المتأتي من بيع التذاكر في المباريات البيتية.

وأضاف لـ عمون أن قرار تحديد نسبة دخول وحضور الجماهير يجب أن يكون تشاركياً، فنسبة 30% في الملاعب قليلة جداً.

وبين أن الجماهير تتواجد في زاوية محددة من المدرجات ولا يتم توزيعهم على كافة المدرجات، فما الغاية من حرمان الجماهير حضور المباريات من الملعب.

وشدد على ضرورة السماح بدخول الجماهير بنسبة 100% كما هو مطبق عالمياً، لافتاً إلى قيامه بمخاطبة الاتحاد بهذا الأمر ولكن دون جدوى.

رئيس اللجنة المؤقتة للنادي الفيصلي الدكتور سالم أبو قاعود قال إن الجماهير هي نكهة كرة القدم، مطالباً بفتح المدرجات بشكل كامل لاستقبال الجماهير.

وأضاف أن الأندية تضررت مالياً كثيراً بسبب جائحة كورونا، وعودة الجماهير سيشكل دعماً مالياً كبيراً لها ويساهم في الحفاظ على الأندية مالياً ومساعدتها على الخروج من أزماتها.

وأكد لـ عمون أنه سيخاطب الاتحاد بهذا الخصوص، داعياً للمرونة في تطبيق البروتوكول الصحي دون اخلال بالالتزام في الاشتراطات الصحية.

واعتبر رئيس اللجنة الادارية المؤقتة لنادي الوحدات الدكتور فهد البياري أن ابقاء نسبة الحضور بـ 30% لا مبرر له، في وقت تفتح القطاعات تدريجياً للعودة إلى العمل، واستقرار الوضع الوبائي.

وقال لـ عمون إن بطولة الدوري وكأس الأردن باتت في مراحلها الأخيرة، وهناك توجه لمخاطبة الإتحاد من أجل عودة الجماهير الى المدرجات وتعويض جزء من الخسائر المادية للموسم الذي تضررت فيه الأندية بشكل كبير جراء جائحة كورونا.

وأضاف أن المدرجات الأوروبية فتحت أبوابها أمام الحضور بشكل كامل فلماذا لا يتم عمل ذلك في الأردن؟.


يذكر أن اتحاد كرة القدم اشترط الى جانب تحديد نسبة حضور الجماهير للملاعب بـ30%، أن تكون عملية بيع تذاكر حضور المباريات إلكترونية وعبر موقعه الرسمي، شريطة أن يكون الجمهور الراغب في حضور المباريات قد تلقى جرعتي المطعوم الخاص بفيروس “كورونا”، أو مضى 21 يوما على تلقيه الجرعة الأولى من المطعوم على الأقل.

Share and Enjoy !

Shares