13.1 C
عمّان
السبت, 4 ديسمبر 2021, 1:18
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الفايز: دعم الأردن اقتصاديا هو دعم لاستقرار المنطقة

 التقى رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز في مكتبه بدار مجلس الأعيان الأربعاء، سفيرة الاتحاد الاوروبي لدى المملكة ماريا هادجيثيو دوسيو وبحث معها أوجه العلاقات الأردنية مع دول الاتحاد إضافة إلى الأوضاع الراهنة في المنطقة.

وحضر اللقاء، رئيس لجنة الصداقة البرلمانية الأردنية مع الاتحاد الاوروبي العين نضال قطامين.

وثمن الفايز مواقف الاتحاد الأوروبي الداعمة للأردن ومواقف جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه عملية السلام في المنطقة، وتأكيد جلالته، أن لا حل للقضية الفلسطينية إلا وفق قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين.

وأشار إلى متانة العلاقات الأردنية مع الاتحاد الأوروبي والعلاقات الاستراتيجية القائمة بين الطرفين، مبينا ضرورة تعزيز العلاقات البينية في مختلف المجالات وزيادة الدعم الاقتصادي الذي يقدمه الاتحاد للأردن لتمكينه من مواجهة جائحة كورونا والاستمرار في دوره المحوري في المنطقة بإحلال الأمن والاستقرار فيها.

وأضاف أن دعم الأردن وتمكينه اقتصاديا، هو دعم لاستقرار المنطقة، باعتباره يشكل حجر الزاوية فيها، وهذا الأمر فيه مصلحة للجميع.

وطالب الفايز، بأن يلعب الاتحاد الأوروبي دورا أكثر فاعلية تجاه أزمات المنطقة وصراعاتها، والعمل على إنهائها، لأن أمن واستقرار المنطقة يشكل مصلحة للجميع. من جانبها، أشادت السفيرة ماريا هادجيثيو دوسيو بجهود الأردن، التي يقودها جلالة الملك، لإحلال السلام والاستقرار في المنطقة، مؤكدة حرص الاتحاد الأوروبي على تقويه علاقاته مع الأردن، التي مضى على تأسيسها أكثر من أربعة عقود مضت.

ودعا الطرفان إلى ضرورة توسيع آفاق التعاون بين الجانبين بمختلف المجالات وعلى رأسها الاقتصادية، والتبادل التجاري، وتعزيز الاستثمار الأوروبي في المملكة.

Share and Enjoy !

Shares