13.1 C
عمّان
السبت, 4 ديسمبر 2021, 1:13
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

نخبة من السائقين على مستوى المنطقة في بطولة الـ”مينا” للكارتنج على حلبة مسقط سبيد واي

السائقون العمانيون يتطلعون إلى الدفاع عن اللقب للعام الثاني على التوالي

إشادة كبيرة من المشاركين بتطور منظومة رياضة المحركات العُمانية

مسقط، 17 نوفمبر:

انطلقت اليوم على حلبة مسقط سبيد واي بالجمعية العمانية للسيارات التدريبات والتجارب التي تستمر طيلة يومي الأربعاء والخميس للمسابقين المشاركين بالنسخة الثانية من بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للكارتنج “كأس الأمم” التي تستضيفها مسقط في الفترة من 16 إلى 20 نوفمبر الجاري .

وشهد أمس الثلاثاء أول أيام البطولة تسجيل المتسابقين وتلاه إجراء القرعة والسحب للبطولة تحت رعاية خالد بن خلفان الصبحي مدير عام ورئيس دائرة قسم التجزئة بصحار الدولي، وينظم حفل الافتتاح الرسمي يوم الخميس 18 نوفمبر في تمام الساعة 6 مساءً تحت رعاية باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب، وستقام منافسات التصفيات المؤهلة وثلاثة سباقات تصفيات يوم الجمعة (19 نوفمبر)، وقد تم تحديد موعد السباق ما قبل النهائي والنهائي في اليوم الختامي من البطولة يوم السبت (20 نوفمبر) قبل تقديم الجوائز وتتويج الفائزين تحت رعاية معالي سعود بن هلال البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسقط، ويتطلع جميع المتسابقين من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من المشاركين بالبطولة تحقيق أفضل المراكز، كما يتطلع المتسابقين من سلطنة عُمان إلى الدفاع عن اللقب العام للبطولة والفوز بمنصات التتويج للعام الثاني على التوالي.
وخلال فترة البطولة التي تستمر على مدار خمسة أيام سيعرض أكثر من 160 متسابق من 19 دولة بما في ذلك الدولة المضيفة عُمان، والإمارات والسعودية وقطر والبحرين والكويت واليمن وسوريا ومصر والجزائر والأردن وتونس وفلسطين والمغرب وتركيا وليبيا وقبرص ولبنان وموريتانيا مواهبهم في الكارتينج أملا في نيل اللقب والتتويج بالبطولة.

لإتاحة الفرص لمشاركة المتسابقين من كافة الأعمار تتنوع فئات المنافسة إلى 6 فئات مختلفة تتضمن كل من تحدي مينا روتاكس ماكس (RMC)،وسباق مينا للقدرة والتحمل(RD1)، وسباق مينا للسرعة (RD1).
تشهد مسابقات تحدي مينا روتكس ماكس (RMC)، في فئات “مايكرو ماكس” Micro Max و “ميني ماكس” Mini Max و”جونيور ماكس” Junior Max و Senior Max سينيور ماكس و”دي دي 2″ DD2 و “دي دي 2 ماستر” DD2 Master ، وتغطي هذه الفئات من السباقات جميع الفئات العمرية للسائقين المشاركين بالبطولة من عمر ثماني سنوات وما فوق.

وسيكون سباق الـ مينا للقدرة والتحمل(RD1) سباقاً جماعي للفرق للقدرة والتحمل لمدة ساعتين للسائقين الذين لا يقل عمرهم عن 15 عامًا، يمكن أن يشارك عدد 2 أو 3 من السائقين لكل فريق.

وبالنسبة لسباق الـ مينا للسرعة (RD1)، هو سباق فردي للسائقين الذين يبلغ عمرهم 15 عامًا كحد أدنى. سيحدد أطول سباق نهائي الترتيب الإجمالي لسباق مينا للسرعة (RD1)،مع حصول أفضل 3 سائقين على الجوائز.

وسيساهم سائقو بطولة مينا لدول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في جميع الفئات في تجميع نقاط “كأس الأمم” أو نقاط تصنيف الدولة بناءً على أدائهم.

كما سيتم تجميع النقاط التي تم تسجيلها في كل منافسة لتحديد الدول الثلاث الأولى والفائزين بشكل عام والمتوجين كأبطال لكأس المينا لأمم الشرق الأوسط 2021.
تعد بطولة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للكارتينج (مينا) إحدى سلاسل الكارتينج الرئيسية للشباب والسائقين القادمين تحت إشراف الاتحاد الدولي للسيارات (FIA) ، المظلة العالمية الرسمية لرياضات المحركات.

من الجدير بالذكر أن العاصمة العُمانية مسقط كانت قد استضافت النسخة الافتتاحية من بطولة المينا، كأس أمم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال الفترة من 10 إلى 14 فبراير 2020.

يأتي هذا الحدث في إطار برنامج المنح الرياضية التابع للاتحاد الدولي للسيارات، والذي يمكّن أي دولة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا من امتلاك مرافق مناسبة واستثمار سنوي مناسب لاستضافة مسابقة الكارتينج الإقليمية.

Share and Enjoy !

Shares