13.1 C
عمّان
السبت, 4 ديسمبر 2021, 1:16
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

التربية ترد على خروج الأردن من تصنيف “دافوس”: التقرير لم يصدر بعد

قال مدير إدارة التخطيط والبحث التربوي في وزارة التربية والتعليم الدكتور يوسف أبو الشعر، إن ما يتم تداوله حول إعتبار الأردن خارج التصنيف العالمي لجودة التعليم “غير صحيح” لأن التقرير لم يصل رسميا بعد الى وزارة التربية والتعليم.

وأكد ابوالشعر الأربعاء، أن لدى لجانا مختصة بحثت في مؤشر دافوس العالمي لجودة التعليم، ولم تجد أي بيانات رسمية تؤشر الى ترتيب التعليم الأردني للعام 2021، منوها الى أن ما يشاع مصدره منصات للتواصل الاجتماعي خارج الأردن وتتحدث عن بيانات إحدى الدول العربية وليس الأردن.

واوضح أبو الشعر، أن مؤشر دافوس العالمي يقيس جميع النواحي التعليمية والإقتصادية والمستفيدين وتحسين جودة البيئة التعليمية وجوانب اخرى عديدة، وفي حال صدوره رسميا يتم تشكيل لجان من كافة الادارات المعنية لدراسة ما ورد في هذا التقرير والإهتمام بجميع تفاصيله.

واعتبر مدير إدارة التخطيط والبحث التربوي، أن ما يشاع عبر وسائل التواصل الإجتماعي يحمل مغالطات كثيرة وإدعاءات غير واقعية، وفيما لو تراجع تصنيف الأردن لهذا العام لا ننسى أننا توجهنا للتعلم عن بعد خلال السنتين الأخيرتين نتيجة تأثير جائحة كورونا، ولو تم مقارنة مستوى تقدم التعليم لدينا وعودته السلسة الى الوجاهي فيظهر أننا تفوقنا على كثير من الأنظمة التعليمية العالمية.

كما أكد أن مؤشر الأردن في التعليم تقدم عام 2019 في مخرجات وجودة التعليم “الفيزا”، علما ان مؤشر دافوس يميل للقياس على الجوانب الاقتصادية اكثر من نواحي العملية التعليمية ومخرجاتها.

Share and Enjoy !

Shares