5.1 C
عمّان
السبت, 22 يناير 2022, 11:44
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

3 أسباب لتقليل مدة عزل المصاب بكورونا

 نصح استشاري تشخيص الأمراض النسيجية والسريرية الدكتور “حسام أبو فرسخ” بتقليل المدة التي يجب على المصاب فيها عزل نفسه الى أقل من 5 أيام حتى لو كان لديه أعراض.

وقال أبو فرسخ لـ خبرني : مع ظهور أومكرون وشدة انتشاره وقلة اعراضه ، أنصح بتقليل المدة التي يجب على المصاب فيها عزل نفسه الى أقل من 5 أيام حتى ولو عنده أعراض.

ووضع أبو فرسخ 3 أسباب رئيسية لمقترحه ، الأول اقتصادي والثاني طبي والثالث نفسي.

اما الاقتصادي ، فلان المصاب الذى يعلم أنه قد يحجز لمدة عشرة أيام لن يكون لديه الرغبة في عمل فحص الكورونا خاصة لمن يعمل في القطاع الخاص وعمله اليومي هو سبب معيشته له ولعائلته. 

وبين ان البعض لديه ارتباطات تحتم عليه الخروج مثل السفر أو الامتحانات أو غيرها.

وبين ان الوحيدون الذين سيفحصون هم من يرغبون بالحصول على اجازة لمدة عشرة أيام مجانية وهم عادة الموظفون.

واعتبر ان مثل هذا الامر يساهم في اشتداد الوباء بين الناس لأن معظم المصابين سيكونون بين الناس ينشرون الوباء ، دون ان عيف الآخرون بإصاباتهم وهذا للأسف ما يحدث كثيرا الان وفى الوقت الحاضر.

اما السبب الثاني فهو طبي ، فبحسب أبو فرسخ ، من المعلوم أن مصاب بكورونا وبعد اليوم الخامس من الاصابة سواء كان عنده أعراض أو ليس عنده أعراض عادة لا يكون معديا لغيره، فأي حجز بعد ذلك يؤدى الى اهدار طاقة الناس بغير ضرورة.

اما السبب الثالث ، فنفسي ، نفسية المصاب وهو محجور لهذه المدة وبعد سنتين من الوباء تؤدى الى مشاكل نفسية كبيرة له بحسب أبو فرسخ.

Share and Enjoy !

Shares