26.1 C
عمّان
الأحد, 29 مايو 2022, 2:20
صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الاردنيون على موعد مع الثلوج مجدداً … تفاصيل

أفاد الراصد الجوي مأمون عقل من مركز راصد الأردن للتنبؤات الجوية باستقرار الأجواء اليوم الجمعة وغدا السبت مع بقاء الاجواء باردة نهاراً وشديدة البرودة ليلاً مع تشكل الصقيع والأنجماد في مختلف مناطق المملكة.

ونهار الأحد يكون الجو مستقرا وبارد مساءً ، ويوم الاثنين يؤثر على المملكة مُنخفض جوي بارد مصحوب بكتلة هوائية باردة جداً يجلب الأمطار في مختلف مناطق المملكة وزخات الثلوج بالمرتفعات الجبلية العالية .

وفي نفس السياق حذرت الارصاد الجوية في تقريرها، من خطر تشكل الصقيع في العديد من المناطق في ساعات الصباح الباكر وساعات الليل ويشمل أجزاء من الأغوار الشمالية والوسطى، ومن خطر تشكل الانجماد فوق المرتفعات الجبلية العالية، وأماكن تجمع المياه.

وبحسب التقرير، تكون الأجواء يوم غدٍ السبت، باردة جدا في أغلب مناطق الأردن، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة في شمال المملكة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تتحول مساءً الى جنوبية غربية.

كما تكون الأجواء الأحد، باردة جدا في أغلب مناطق المملكة، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور الغيوم على ارتفاعات منخفضة، ومع ساعات المساء يتأثر الأردن بمنخفض جوي يتمركز جنوب تركيا، وتتكاثر كميات الغيوم وتسقط الأمطار في شمال ووسط المملكة تمتد تدريجياً أثناء الليل الى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية.

ويطرأ الاثنين، انخفاض على درجات الحرارة، وتكون الأجواء شديدة البرودة، وغائمة جزئيا الى غائمة مع استمرار هطول الأمطار أثناء النهار في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط بين الحين والآخر أثناء النهار.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 9 – -1 درجة مئوية، وفي غرب عمان 7 – -2، وفي المرتفعات الشمالية 5 – -2، وفي مرتفعات الشراة 4 – -3، وفي مناطق البادية 11 – -1، وفي مناطق السهول 9 – 0، وفي الأغوار الشمالية 16 – 4، وفي الأغوار الجنوبية 18 – 5، وفي البحر الميت 17 – 6، وفي خليج العقبة 17 – 7 درجة مئوية.

Share and Enjoy !

Shares