Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

اتحاد الجمعيات الخيرية يستضيف حملة توزيع مواد غذائية علاجية على مرضى الفينيل كيتون.

الامم-راشد فريحات
استضاف الاتحاد العام للجمعيات الخيرية في مقره بعمان اليوم وبتنظيم من الجمعية الاردنية للفينيل كيتون يوريا فعاليات حملة لتوزيع نصف طن كيلو من المواد الغذائية العلاجية على عدد من مرضى الفينيل كيتون واهاليهم.
واكد رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات حرص الاتحاد على تعزيز التشاركية مع مختلف الجهات و الهيئات التطوعية والجمعيات لتعزيز رسالة العمل التطوعي و الخيري والانساني لخدمة المجتمعات المحلية و الفئات المستهدفة على امتداد مساحات الوطن.
وبين اهمية مثل هذه الحملات لرعاية المصابين بمرض الفينيل كيتون وتقديم الدعم و المساندة لهم مشيدا بدور الجمعية للوقوف الى جانب اهالي المرضى وتخفيف الاعباء عليهم لتعزيز التكافل الاجتماعي والتضامن ما بين كافة ابناء المجتمع .
وأشار ان الاتحاد ابوابه مفتوحه دائما بما يحقق الفائدة وينعكس ايجابا على المجتمع ويحقق التنمية .
وثمن رئيس قسم الوقاية من الامراض الوراثية والخلقية في وزارة الصحة الدكتور صفوان الدبابنه دور اتحاد الجمعيات الخيرية ممثلا برئيسه الدكتور عضيبات الذي لم يتوانى يوما عن مساندة الاهداف الخيرية والانسانية السامية التي تحقق المصلحة العامة مبينا إن الأمراض الوراثية تنتقل عن طريق الصفة الوراثية المتنحية وتكثر في حالات زواج الأقارب


وأشار رئيس الجمعية صالح الدباغ خلال حملة التوزيع ان هذه الحملة تاتي ضمن خطة واهداف الجمعية للوقوف الى جانب مرضى الفينيل حيث تم اليوم توزيع نصف طن كيلو من المواد الغذائية للمرضى و اهاليهم وهناك حملات مستمرة لدعم هذه الفئة .
وبين ان الجمعية تعنى برعاية المصابين بمرض الفينيل كيتون وتقديم الدعم المعنوي لأهاليهم وتوفير الأغذية الخاص بالمرض للمصابين بهذا المرض الذي ينتقل وراثيا من كلا الابوين الحاملين للصفة الوراثية مشيدا بدعم الاتحاد العام واحتضانه لمثل هذه الحملات الانسانية الخيرية .
وحضر حملة التوزيع نائب رئيس الاتحاد عياش كريشان ومدير عام الاتحاد خليل القبيسي ومشرفة وحدة متابعة الامراض الوراثية في وزارة الصحة الدكتورة لطيفة مرقة وعدد من اعضاء الهيئة الادارية في الجمعية.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version