Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

محافظ عجلون يلتقي وفد من لجنة التنسيق لبحث انشاء مواقف للسيارات لمستشفى الايمان


الامم-راشد فريحات .
التقى محافظ عجلون الدكتور قبلان الشريف في مكتبه بحضور رئيس البلدية حمزه الزغول وفدا من لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي لبحث اهمية تخصيص مبالغ مالية لانشاء مواقف السيارات والتي كانت مشمولة ضمن المرحلة الثالثة لمشروع مستشفى الايمان الحكومي الجديد للحد من الازدحامات .
واكد المحافظ الشريف انه تم زيارة المستشفى لاكثر من مره والاطلاع على الخدمات العلاجية والصحية المقدمة للمواطنين مبينا ان المستشفى تم تشغيله في المرحلتين الأولى والثانية ضمن أحدث التقنيات الطبية والتجهيزات الإدارية والإنشائية والأجهزة والمعدات والمستلزمات الطبية حيث أصبح يقدم الخدمات الصحية والعلاجية الفضلى وبأعلى المستويات .
وبين انه سيتم متابعة هذا المطلب المهم مع وزارتي الصحة والاشغال ومخاطبة رئاسة الوزراء من خلال كتاب يوجه لوزارة الداخلية لانجاز المرحلة الثالثة وخاصة اهمية وجود مواقف السيارات ضمن هذه المرحلة مشيرا الى اهمية توفير الموقف لحل الازدحامات المروريــة على جوانب الطرق المحيطة بالمستشفى .
وقال رئيس مجلس المحافظة عمر المومني عضو لجنة التنسيق ان اللجنة قامت بزيارة وزارة الاشغال لاكثر من مرة للمطالبة باهمية انجاز المشروع ليكون بشكل تكاملي بما فيها اهمية وجود مواقف للسيارات التي تعتبر اهم جزء بالمشروع للتخفيف من معاناة المراجعين والمواطنين جراء ضيق المواقف ما يضطرهم للاصطفاف بعيدا عن مداخل المستشفى والذي يشكل عبئًا عليهم للوصول إلى المستشفى وبخاصة المرضى الذين يتلقون الخدمات العلاجية والصحية .
واضاف ان الحاجة ملحة وضرورية لتنفيذ المواقف بالسرعة الممكنة لأن المواقف مرتبطة بالمرحلة الثالثة من المشروع التي كانت تتضمن المبنى الاداري والمواقف حيث تم تخصيص أربعة دونمات من أراضي الحراج ولم يبقى سوى توفير المبالغ المالية ليتم تنفيذ المشروع.
وأشار رئيس غرفة تجارة عجلون النائب الاسبق المهندس عرب الصمادي الى اهمية حل المعيقات التي تواجه مبينا أن المستشفى بوضعه الحالي يعاني من عدم توفر المواقف الأمر الذي يزيد معاناة المراجعين والمرضى حيث أصبحت السيارات تصطف على جوانب الطرق المحاذيــة للمستشفى مما شكل أزمات مروريــة خانقــة .
واكد اهمية تضافر كافة الجهود لابراز المشروع بشكل تكاملي والنهوض بالواقع الصحي في المحافظة .
وأشار عدد من اعضاء اللجنة الى اهمية إضافة مواقف السيارات للمرحلة الثالثة لأن عدم إضافته يزيد من معاناة المراجعين للمستشفى والذين لم تتوفر لهم مواقف حاليا وهذا لا ينصب في مصلحة أبناء المحافظة الذين ينتظرون إنجاز المستشفى بشكل متكامل لتقديم الخدمات المثلى للمواطنين مبينين ان اللجنة قامت بمراجعة وزارة الصحة والتي وعدت بتخصيص المبالغ المالية لمواقف السيارات خلال بداية العام الحالي .
واستعرض المقاول من الشركة المنفذة للمشروع المهندس محمد حمدان خلال اللقاء مراحل عمل المشروع وخاصة المرحلة الثالثة مبينا ان مواقف السيارات كانت مشمولة ضمن الأوامر التغييرية للمرحلة الثالثة للمشروع التي كلف بعملها المقاول ولجنة الإشراف على المشروع والاستشاري بناءً على طلب من وزارتي الأشغال والصحة حيث تم تقديم تصميم مبدئي من الشركة المنفذة (المقاول) وعمل تصميم نهائي من قبل الاستشاري واللجنة المشرفة وتقديمه لوزارة الأشغال والتي أعطت أمر المباشرة وبناء عليه تم تهيئة المكان لمواقف السيارات وبعدها تم إلغاء الأمر التغييري بعد تحمل تكاليف وتجهيز الموقع .

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version