Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

ابو كركي يتحدى الهولندي بالخرائط: عشرات الهزات غدا والمئات في اسبوع

 نشر استاذ علم الزلازل في الجامعة الأردنية الدكتور نجيب ابو كركي، خريطة لامريكا الجنوبية فارغة من الزلازل، متحديا أن مركز دراسات زلازل اوروبا والبحر المتوسط سيسجل وقوع عشرات الزلازل بهذه المنطقة خلال الـ 24 ساعة القادمة.

واشترط ابو كركي في منشور له عبر فيسبوك أن لا يعتبر منشوره تنبوء بوقوع الزلازل، وإنما هو تحد فقط لاقناع الناس بأنه لا يوجد تنبوء بالزلازل وأن الخبير الهولندي لم يتنبأ بشئ.

وقال “انظروا الى هذه الخريطة وهي لامريكا الجنوبية فارغة من الزلازل، باذن الله غدا بنفس الساعة سيوثق مركز دراسات زلازل اوروبا والبحر المتوسط وقوع عشرات الزلازل بهذه المنطقة خلال الاربع وعشرين ساعة القادمة بحلول 27-2-2023 بحدود الساعة الواحدة والنصف من بعد الظهر”.

وأضاف، “سأنشر لكم خريطة ذلك وعليها الهزات (المستقبلية) التي ستكون باذن الله قد حصلت ورصدت وتم تحديد موقعها، وكذلك الاحد القادم بعد اسبوع ستمتلئ الخريطة بمئات الهزات ما بين 3 الى خمس درجات وربما أكثر على مقياس ريختر المفتوح”.

وأكد أنه سينشر الخريطة ان شاء الله الاحد القادم.

وتابع، “اما الاحد الذي يليه بعد اسبوعين فستحتوي الخريطة ما قد يتعدى الألف زلزال ضمن الفئة ثلاث درجات إلى ست وربما اكثر”.

وأوضح ابوكركي، “ارجو ان لا تعتبروا هذا تنبؤا، هو النمط الطبيعي باذن الله من الخبرة بالموضوع والرصد الزلزالي وحتى اثبت لكم ان الهولندي يستغفلكم ويتسلى بأعصابكم”.

ودعا إلى التحصن ضد هذا النوع من التكهنات “الرخيصة” وفق ما قال.

وأضاف، “والله فوق كل ذي علم عليم بيده الخير يحيي ويميت وهو على كل شيئ قدير.. فلا تنخدعوا من الان فصاعدا بتكهنات العابثين وشطحات المتنبئين واشاعاتهم. فانتم عزيزين علي ولا اسمح بأن يتم خداعكم”.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version