Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

لقاء لبحث أهم مطالب القطاع التجاري في الزرقاء

لقاء لبحث أهم مطالب القطاع التجاري في الزرقاء

نظمت غرفة تجارة الزرقاء لقاء لبحث تفعيل التشاركية والتعاون بين الغرفة التجارية وبلدية الزرقاء اليوم الأربعاء في مقر الغرفة .

رحب حسين شريم رئيس غرفة تجارة الزقاء بالمهندس عماد المومني رئيس بلدية الزرقاء، ومدراء الدوائر التابعة للبلدية وأعضاء مجلس ادارة الغرفة.

وقال شريم أن الغرفة التجارية تسعى الى تفعيل التشاركية الحقيقية مع بلدية الزرقاء لبحث أهم مطالب القطاع التجاري في محافظة الزرقاء.

وأشار شريم خلال اللقاء لأهم مطالب القطاع التجاري ومنها : ضريبة المسقفات وموضوع الزيادات التي طرأت عليها ، والمطالبة بتسهيل التراخيص للتجار المستأجرين دون مطالبتهم بدفع الضرائب والغرامات المستحقة على المالك، والمطالبة بايقاف ازدواجية استيفاء الرسوم على اللحوم الواردة من مسلخ عمان، والمطالبة بتخفض رسوم اللافتات والإعلانات المفروضة على المحلات التجارية، وأيضاً المطالبة بتعديل نظام الأبنية من خلال مخاطبة وزارة الإدارة المحلية والجهات المعنية.

وأكد المومني على استعداد بلدية الزرقاء للتعاون مع الغرفة التجارية لتحقيق مطالب القطاع التجاري والمساهمة في تحسين مستوى الخدمات المقدمة لمحافظة الزرقاء ، والعمل على تسهيل إجراءات الترخيص للمحلات التجارية في حال وجود غرامات وضرائب على صاحب المالك وليس على التاجر.

ومن جانبه أكد شريم على ضرورة تنظيم الوسط التجاري وحل مشكلة البسطات العشوائية والتعدي على الأرصفة والشوارع مقابل المحلات التجارية، وخاصة أننا مقبلين على شهر رمضان المبارك والعمل على تنظيم الاسواق لتسهيل حركة المتسوقين والسيارات لتقليل الاكتظاظ المروري.

وبالاضافة للمطالبة بحل مشكلة الإنارة في الوسط التجاري وشارع الجيش وحل مشكلة النفايات المتراكمة في الوسط التجاري والمطالبة بزيادة أعداد الحاويات الموزعة لتلافي المكاره الصحية في جميع أحياء مدينة الزرقاء.

وتم خلال اللقاء طرح الاسئلة ومناقشتها مع المدراء المعنيين ووضع الحلول المناسبة للمساهمة في تخفيف الأعباء على القطاع التجاري ومراعاة الظروف الأقتصادية.

وشارك في اللقاء م.سناء المومني مديرة التنظيم في بلدية الزرقاء وجهاد الزواهرة مدير رخص المهن وعمر الغويري مساعد مدير المسقفات ومحمد سكر رئيس قسم العقود ، والسادة أعضاء مجلس الإدارة م. جهاد المرايرة وعماد أبو البندورة وفايز اسكاكا وم.باسم الكيلاني وخالد عبد الباري الزواهرة وم.موسى أبو لاوي والمدير العام لارا الشيشاني .

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version