Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الدفاع المدني يدعو لعدم التعرض للغبار وإغلاق النوافذ

 دعت مديرية الدفاع المدني المواطنين الى عدم التعرض للغبار بشكل مباشر وتجنب الخروج من المنزل خاصة للأشخاص الذين يعانون من الربو وغسل العينين والأنف باستمرار مع اغلاق النوافذ وارتداء الكمامة كإجراءات وقائية في ظل التوقعات بتأثر المملكة بمنخفض خماسيني اليوم.

كما دعت إلى ضرورة تفقد الوصلات الكهربائية داخل المنازل والمحلات الكهربائية وقدرتها على تحمل الأحمال الكهربائية لتسبب العديد منها بحرائق لتلك الأماكن.

وأكد الملازم 1 محمد الخطاطبة لإذاعة الأمن العام الأحد، أن نشامى الدفاع المدني عملوا على تقديم الإسعافات الأولية لـ(3160) حالة إسعافية لأشخاص بمواقعهم وتأمين وصولهم للمستشفيات والاستجابة الفورية لـ (285) حادث إنقاذ بالإضافة للسيطرة على (125) حريق خلال عطلة نهاية الاسبوع.

وأضاف الخطاطبة، أن كوادر الدفاع المدني عملت خلال عطلة نهاية الأسبوع على اخماد حريق شب داخل شقة بالطابق الرابع في العاصمة عمان، حيث نتج عنه 3 اصابات وتم اسعافهم إلى المستشفى بعد تقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم في الموقع، كما عملوا على اخماد حريق في المفرق بمنطقة صبحه داخل مستودع يحتوي على لمستلزمات افراح من صيوانات وكراسي وسجاد.

ولفت الى أنه جرى اسعاف سائحة اجنبية من قبل كواد الدفاع المدني المختصة تعرضت لإصابة في القدم في وادي حماد بمحافظة الكرك ذلك بعد المسير مسافة 3 كيلو متر على الأقدام وحملها على النقالة واسعافها لأقرب مستشفى .

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version