Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

أضرار المركبات من البرد تخفض أسعارها بين 500 و 1000 دينار

 كشف رئيس نقابة أصحاب المهن الميكانيكية جميل أبو رحمة، أنّ أضرار المركبات الناجمة عن زخات البرد الكثيف الأسبوع الماضي، ستخفض أسعارها بقيم تتراوح بين 500 و 1000 دينار للمركبة الواحدة.

وقال أبو رحمة لعمون، إنّ ذلك يعتمد على نسبة الأضرار التي تعرضت لها المركبة والتي ستكون واضحة في فحص السيارات عند بيعها، ذلك لأنّ سقوف السيارات تأثرت وخضعت للتجليس، بالإضافة إلى بعض الأضرار التي أصابت الشمعات و”التندات”.

وبحسبه فإن عدد المركبات التي خضعت لمراكز الصيانة منذ الأسبوع الماضي وصل نحو 600 مركبة حتى صباح الأحد، مع استمرار بعض المركبات مراجعة مراكز الصيانة، وبعضها بدأت تراجع شركات التأمين.

وبين أن الصيانة شملت إصلاح الزجاج، والضربات التي تعرض لها جسم المركبة، وفتحة السقف، وأسقف البانوراما للمركبات.

وتعرضت مئات السيارات خلال الأسبوع الماضي، لأضرار متعددة جراء زخات البرد الكثيف وبحبات كبيرة، ما دفع مالكيها إلى التساؤل عن مدى تغطية التأمين لهذه الأضرار.


وقال الاتحاد الأردني لشركات التأمين، الأسبوع الماضي، إنّ المركبات تضررت من تساقط البرد أو ما يصنف ضمن “الكوارث الطبيعية” وفي العقد التأميني العادي “ضد الغير” مستثناة من التعويض.

اما في حالة التأمين الشامل، فقد أوضح أن بعض بوالص التأمين تكون شاملة للكوارث الطبيعية وبعضها لا وذلك يعود لطبيعة العقد وصيغته.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version