Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الحروب: حزب العمال مستعد للإندماج مع مشابهيه بشرط تحت مظلته وهويته

 أكدت امين عام حزب العمال الأردني الدكتورة رلى الحروب أن الحزب مستعد للإندماج مع أي حزب آخر يشبهه في اللون والهوية، شريطة أن يكون الاندماج تحت مظلة وهوية حزب العمال.

وبررت الحروب التوجه إلى الإندماج، بأن ذلك يأتي في ظل زيادة أعداد الأحزاب السياسية المرخصة بالمملكة، ومطالبة المثقفين بتقليصها إلى 5 او 6 أحزاب كبيرة بلون واضح وهوية صريحة.


وردا على اسئلة عمون أكدت أن الأحزاب التي لا يمكن لحزب العمال الإندماج معها، هي الأحزاب الدينية والمحافظة واليمينية بشكل عام، فيما يقبل الحزب بالاندماج مع أحزاب الوسط ويسار الوسط، معرفة هوية حزب العمال بأنه مدني ديمقراطي اجتماعي، يطالب بنظام ملكي دستوري، ونموذجه دول الرفاه في أوروبا الغربية.

وقالت إن حزب العمال يرفض الائتلافات مع أحزاب مع أخرى لغايات خوض الانتخابات، مشيرة إلى أن هذه الائتلافات فاشلة ولا تحقق انسجاما بين الاحزاب المشاركة فيه، وذلك لأنها أجسام مختلفة وذات تبعيات مختلفة، ولا تخضع لنظام حزبي واحد.

وأضافت، أن ما يحقق الهدف المطلوب هو وجود احزاب عريضة تتشكل من إندماج أحزاب متشابهة، بما يحافظ على وجود تباين في المواقف السياسية تحت إطار هوية حزبية مشتركة.

وكشفت الحروب عن وجود مشاورات للإندماج حاليا مع أحزاب مشابهة لحزب العمال في سياستها، لكن الحديث اتجه إلى تشكيل تحالفات انتخابية وهو ما يرفضه حزب العمال قطعيا.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version