Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

شهيدان بإطلاق الاحتلال النار على مركبة في طولكرم

– استشهد شابان فلسطينيان برصاص الاحتلال، الخميس، عقب إطلاق قوات الاحتلال النار بشكل مباشر على مركبة يستقلها فلسطينيين قرب مدخل بلدة شوفة جنوب غرب طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنها أُبلغت من قبل الهيئة العامة للشؤون المدنية، باستشهاد الشاب عبد الرحمن فارس محمد عطا (٢٣ عامًا)، والشاب حذيفة عدنان محمد فارس (٢٧ عامًا).

ومنعت قوات الاحتلال الطواقم الطبية من إسعاف الشهداء عقب إصابتهم، فيما أكدت جمعية الهلال الأحمر، ذلك قائلة في بيان مقتضب، “إن الاحتلال منع طواقمها من إسعاف ونقل مصابي طولكرم”.

وكانت قوة خاصة إسرائيلية مدعومة بقوات كبيرة من جيش الاحتلال قد اقتحمت مخيم طولكرم من جهة ضاحية ذنابة شرق المدينة، ونشرت قناصتها بين الأزقة، واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال، الذين أطلقوا الأعيرة النارية وقنابل الصوت والغاز السام باتجاههم.

وأفادت مصادر طبية في مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي، بوصول إصابتين برصاص الاحتلال أحدهما بالكتف، والآخر بالبطن، حالتهما مستقرة.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم في طولكرم عن تأخير الدوام المدرسي في مدارس المدينة وضواحيها حتى الساعة التاسعة حفاظا على أرواح الطلبة.

“وفا”

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version