Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

لليوم الـ99: قصف لا يتوقف وسط ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة

– مع دخول الحرب على غزة يومها الـ99، شهدت خان يونس جنوبي القطاع قصفا مكثفا واشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تكبدت إصابات جديدة.

وارتفع عدد الشهداء في غزة إلى نحو 24 ألفًا غالبيتهم من النساء والأطفال، فيما تجاوز عدد المصابين 60 ألفا منذ 7 أكتوبر الماضي، بحسب ما أفادت وزارة الصحة في القطاع، أمس الجمعة.

ويواجه النازحون في مراكز الإيواء شمالي قطاع غزة، أوضاعا كارثية في ظل استمرار حصار الاحتلال للمنطقة ومنع وصول الوقود للبلديات، ما أدى إلى خروجها عن الخدمة.

إلى ذلك، دوت صفارت الإنذار في مستوطنة بغلاف غزة. وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن صفارات الإنذار دوت في مستوطنة “نتيف هعسراه” بغلاف غزة.

كما وتواصل المقاومة الفلسطينية تصديها لقوات الاحتلال مستهدفة “تحشدات جيش الاحتلال وآلياته” في مناطق متفرقة من القطاع، وأعلنت “سرايا القدس” و”كتائب الأقصى – لواء العامودي” أنهما قصفتا، في عملية مشتركة، تحشدات للاحتلال في محيط مسجد حليمة وسط خانيونس بوابل من قذائف الهاون.

وفي تطور آخر مرتبط بالحرب على غزة، وبعد استماعها لمرافعات ممثلي جنوبي أفريقيا وإسرائيل، تبحث محكمة العدل الدولية حجج الطرفين في الدعوى المرفوعة ضد تل أبيب بتهمة الإبادة الجماعية في غزة.

وفي تداعيات هذه الحرب، شن الجيش الأميركي لليوم الثاني على التوالي غارات جديدة على مواقع للحوثيين في اليمن بذريعة استمرارهم في تهديد الملاحة البحرية في البحر الأحمر وباب المندب.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version