Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

التعامل مع حوادث وتعطل مركبات خلال الذروة الصباحية

 أكد مندوب ادارة السير، أنه ومنذ ساعات الصباح الباكر تم ازالة كافة المعيقات المرورية والتي تتسبب في كثير من الأحيان بحوادث مرورية خاصة .

وقال إن توزيع مجموعات السير على الطرق والمفاصل الرئيسية والدواوير وامام مداخل ومخارج الانفاق يتم بعد دراسة للواقع المروري للتعامل بشكل فوري مع أية عوائق مرورية للحافظ على انسيابية الحركة المرورية وتلافياً لاية ازدحامات مرورية .

واستعرض مندوب ادارة السير خلال التقرير المروري الصباحي أبرز الاعطال التى تم التعامل معها والتي تمثلت بتعطل مركبة داخل نفق الداخلية ، ومركبة اخرى أعلى جسر المدينة باتجاه الداخلية وتم التعامل مع هذه الاعطال من قبل مجموعات السير بالموقع، مشيراً الى أنه لم يتم التعامل صباح اليوم مع أي اصابات واقتصرت الحوادث التي تم التعامل معها على اضرار مادية .

من جانبه قال مندوب ادارة الدوريات الخارجية، إن الطرق تشهد حركة سير نشطة ولا معوقات تذكر على الطرق الخارجية .

وأضاف أنه تم التعامل خلال الـــ24 ساعة الماضية مع حادث تدهور مركبة واستقرارها خارج حرم الشارع العام على الطريق الخلفي ما بعد محطة الكيلو 7 باتجاه العقبة، دون وقوع إصابات وتم اجراء اللازم وإعادة حركة السير الى طبيعتها في الموقع، كما تم التعامل مع حادث تصادم بين مركبتين على طريق العدسية باتجاه ناعور وتحديدا ما بعد سوق العدسية باتجاه عمان، دون وقوع إصابات ، نتج عنه إعاقة على المسرب الايسر من الطريق وتم التعامل مع الأثر المروري ورفع العوائق عن الشارع العام .

وأضاف انه تم تقديم عدد من المساعدات الانسانية لعدد من المركبات المعطلة ابرزها، تقديم المساعدة لمركبة معطلة (ارتفاع درجة حرارة المحرك) على الطري الصحراوي تحديدا منطقة الزميلة باتجاه الجنوب وتم تقديم المساعدة اللازمة و تابع مسيره، كما تم تقديم المساعدة لمركبة معطلة (عطل ميكانيكي) على الطريق التنموي باتجاه عمان وتم تقديم المساعدة اللازمة لسائق المركبة وتابع مسيره .

كما تم تقديم المساعدة لمركبة معطلة في المنطقة الحرة باتجاه الزرقاء كانت معيقة لمسرب من الطريق وتم رفع المركبة، عن حرم الشارع العام وتقديم المساعدة اللازمة وتابع مسيره .

وأشار الى أنه تم التعامل مع عدد من العوائق على الطرق الخارجية ابرزها، انسكاب حمولة مركبة (اتربة) على الطريق الصحراوي ما بعد مدينة الحجاج باتجاه عمان وتم اجراء الازم وازالة الأتربة، من قبل الدوريات ومجموعات الاشغال، كما تم التعامل مع انسكاب زيوت على الطريق الخلفي بطول 15 م كانت تشكل خطورة على مستخدمي الطريق المذكور وتم طمر الزيوت بالأتربة من قبل مجموعات الدوريات و الاشغال العامة وفتح حركة السير .

ودعا مندوبا ادارتي السير والدوريات الخارجية السائقين بالتزامن مع اعلان نتائج الثانوية العامة غدا الخميس الى الالتزام بقواعد وأولويات المرور والابتعاد عن المخالفات الخطرة كمخالفات المسير على شكل مواكب، واخراج الاجسام من المركبات والابتعاد عن السرعات العالية و القيادة بصورة متهورة واستعراضية للمحافظة على انسيابية حركة السير والمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، والى عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة الى ذلك مؤكدين الجاهزية التامة لتقديم المساعدة لمحتاجيها على مدار الـــ ٢٤ ساعة.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version