Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

ترجيح انخفاض سعر البنزين 22 فسا الشهر المقبل

 رجح الخبير في الشأن النفطي هاشم عقل، انخفاض أسعار المحروقات في الأردن في تسعيرة الشهر المقبل، وذلك بعد تراجع أسعار النفط والمشتقات النفطية عالميا.

وتوقع عقل ، انخفاض سعر لتر البنزين اوكتان 90 بمقدار 22 فلسا أي بنسبة 2.4%، وانخفاض سعر لتر البنزين اوكتان 95 بمقدار 24 فلسا بنسبة 2%، وانخفاض سعر لتر الديزل 15 فلسا بنسبة 2%.

وقال عقل، إن القلق بشأن الطلب الصيني أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، والقلق المتواصل بشأن الحرب في الشرق الأوسط التي تتوسع لتهديد إمدادات النفط الخام قاد النفط إلى هذه الانخفاضات.

وأضاف أن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة ارتفعت الأسبوع الماضي، وفقا لمصادر السوق مستشهدة بأرقام معهد البترول الأمريكي.

وبين أن الولايات المتحدة هي أكبر منتج ومستهلك للنفط في العالم، وتشير المخزونات المتزايدة إلى زيادة العرض التي يمكن أن تضغط على الأسعار، إضافة إلى العوامل الأخرى مثل زيادة انتاج دول خارج منظمة اوبيك+ وزيادة التحول إلى الطاقة المتجددة والسيارات الكهربائية.

كما جاء اعلان اوبيك+ بزيادة الانتاج في شهر اكتوبر بمثابة طمأنة للمستثمرين والمضاربين ولاسواق النفط بشكل عام.

ويرى عقل أن أسواق النفط ضعيفة وتعاني من زيادة المعروض التي تضغط على الاسعار انخفاضا.

وكان تقرير اوبيك+ الشهر الماضي بتخفيض التوقعات على الطلب ولأول مرة يتوافق مع تقرير وكالة الطاقة الدولية بمثابة تهدئة لاسواق النفط.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version