Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

إسرائيل تعلن حالة الطوارئ وتشن ضربات في لبنان

– أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت حالة الطوارئ لمدة 48 ساعة في عموم البلاد، اعتبارا من السادسة صباح الأحد (03:00 بتوقيت غرينتش)، بعد إعلان الجيش شنّ هجوم ضربات في لبنان لمنع “هجوم كبير” من حزب الله.

وأشار مكتب غالانت، في بيان، إلى أن إعلان حالة الطوارئ يتيح للجيش “إصدار تعليمات الى مواطني إسرائيل، بما يشمل الحد من التجمعات وإغلاق المواقع حيث يكون ذلك ذا صلة”.


فيما أعلن حزب الله انتهاء المرحلة الأولى من الرد على اغتيال فؤاد شكر بـ”نجاح كامل وهي مرحلة استهداف الثكنات والمواقع الإسرائيلية تسهيلا لعبور المسيرات الهجومية باتجاه هدفها المنشود في عمق الكيان، وقد عبرت المسيرات بحمد الله كما هو مقرر”.

وأوردت تقارير إسرائيلية، أن الجيش أحبط هجوما صاروخيا لحزب الله كان مخططا الساعة الخامسة فجرا لاستهداف منشآت إستراتيجية في وسط البلاد من بينها مطار “بن غوريون”.

وجاء في بيان لحزب الله، أن “عدد صواريخ الكاتيوشا التي أطلقت حتى الآن تجاوزت 320 صاروخا باتجاه مواقع العدو”، مشيرا إلى أن بقية التفاصيل حول العملية العسكرية ستأتي في بيانات لاحقة.

وسمع دوي انفجارات في مناطق مختلفة في الجليل، فيما دوت صافرات الإنذار في مناطق مختلفة في الجليل بما فيها منطقة عكا وشمالي حيفا، فيما جرى تعليق العمل في مطار بن غوريون، كما انقطع التيار الكهربائي في عدة مواقع في منطقة عكا، في ظل تقارير عن إطلاق حزب الله عشرات القذائف والصواريخ صباح اليوم.

وتوجه الجيش الإسرائيلي في رسالته إلى سكان جنوب لبنان، حاضا “جميع الأشخاص الموجودين بالقرب من المناطق التي ينشط فيها حزب الله على المغادرة فورا لحماية أنفسهم وعائلاتهم”. وكالات”

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version