Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الخدمات الطبية: مبادرة “استعادة الأمل” ستحاول الوصول لكل مريض “مبتور” في غزة

 مستشار المفاصل والتأهيل، رئيس اختصاص الأطراف الصناعية في الخدمات الطبية الملكية، الطبيب محمد البخيت، إن مبادرة “استعادة الأمل” لدعم مبتوري الأطراف في غزة، تأتي ضمن التوجيهات الملكية السامية لمعالجة إصابات البتور في قطاع غزة، نتيجة الحرب.

وأضاف البخيت في حديث له عبر “المملكة“، أن المبادرة تأتي في ظل العدد الكبير من إصابات البتور في غزة، والتي تجاوزت 15 ألف حالة، مشيرا إلى أنه لا يمكن تحريك معظم هذه الإصابات خارج قطاع غزة.

وأشار إلى أن التقينة التي ستستخدم في المبادرة، هي تركيب أي طرف عبر عمليات متخصصة خلال ساعة إلى ساعتين، ويستطيع المريض بعدها أن يقوم بالحركة بشكل طبيعي.

وبين أن شركة عالمية دربت فريقا أردنيا على إجراء هذه العمليات، مشيرا إلى أن الخدمات الطبية جهزت سيارتي “فان” بكامل المعدات المتخصصة، تمهيدا لإرسالها إلى غزة.

وأوضح البخيت، أنه سيتم إرسال الفريق إلى قطاع غزة خلال الأسابيع المقبلة.

وأكد أن الفريق الطبي، سيتم إرساله إلى المستشفى الميداني الأردني في خان يونس وسيكون مرتبطا به بشكل مباشر، مضيفا أن الفريق قادر على الوصول إلى أي موقع في قطاع غزة، لكن استمرار العمليات العسكرية تعيق ذلك، مؤكدا أن مبادرة “استعادة الأمل” ستحاول الوصول لكل مريض “مبتور” في غزة.

وبين أن العمليات تم إجراؤها في الأردن لعدد من الأشخاص، وسيتم نقل التجربة إلى قطاع غزة، عبر الفريق الأردني المختص، مشيرا إلى أن التواصل مع الفريق سيكون مستمرا مع الخدمات الطبية الملكية.

وبتوجيهات ملكية سامية، أطلقت في الخدمات الطبية الملكية الاثنين، المبادرة الأردنية لدعم مبتوري الأطراف في غزة “استعادة الأمل” التي تأتي في ظل ارتفاع أعداد الإصابات الناتجة عن الحرب في قطاع غزة إلى مستويات غير مسبوقة، الأمر الذي زاد من عدد عمليات بتر الأطراف المنقذة للحياة التي تم إجراؤها وتتجاوز قدرات مستشفيات غزة في إدارة هذه الحالات والتعامل معها.

المملكة

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version