Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

العرجا يعلن البدء بالعمل على انشاء حزب سياسي انطلاقا من محافظة الزرقاء

بدء المحامي الدكتور زياد العرجا العمل على تشكيل حزب سياسي وطني بامتياز يقوم على ترسيخ مبدأ سيادة القانون وتفعيله في جميع مراحل العملية الانتخابية.
والعمل على تعزيز مشاركة الشباب وتوسيعها انتخابًا وترشُّحًا.
والعمل على تعزيز مشاركة المرأة وتوسيعها انتخابًا وترشُّحًا.

وأضاف العرجا أن تشكيل الحزب يأتي انطلاقا من الرؤية الملكية في انشاء الأحزاب السياسية والتي تنطلق عبر قواعد شعبية، وليس من خلال أشخاص أو فئات جمعتهم المصالح الشخصية، وضرورة العمل على التركيز وتطوير وتحفيز الأحزاب ذات البرامج والقواعد الشعبية على مستوى الوطن.

واكد العرجا ان جلالة الملك شدد في كافة خطاباته السياسية على ان الدولة الأردنية أمام نقلة نوعية حقيقية باتجاه نظام ديمقراطي متقدم ينسجم مع تطورات المرحلة عالميا.
وأضاف العرجا أن جلالة الملك وضع خارطة طريق للحالة السياسية المقبلة في الأردن، وأهمية المرحلة المقبلة للاستمرار في مسيرة التحديث الشامل لتحقيق المستقبل الذي يتناسب مع قدرات وتضحيات الشعب الأردني، لضمان بقاء أردن الخير مثالاً مشرقاً في التطور والتضحية والتغلب على الصعوبات مهما كبرت.
وبين العرجا ان جلالة الملك أن القادم لن يكون سهلاً، حيث يحتاج إلى تكامل الشعب للبحث عن المصلحة الشمولية بعيداً عن فردية المصالح مع إطلاق الحرية الحزبية والارتقاء بدور الشباب، وهذا من شأنه أن يساهم في الشروع بنهضة سياسية أردنية كبرى.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version