Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

حوادث تصادم وضبط سائق غير مرخص على طريق البحر الميت

– أكد مندوب إدارة الدوريات الخارجية أن معظم الطرق الخارجية تشهد حركة مرورية نشطة مع انتشار مبرمج لكوادر الدوريات الخارجية على كافة الطرق للتعامل بشكل فوري مع أية معيقات مرورية وضبط المخالفات الخطرة إضافة إلى الدلالة والإرشاد .

وأضاف بأنه تم التعامل مع بعض الحوادث المرورية أبرزها حادث مروري بين مركبتين على طريق المطار “شارع الخدمات ” وتم التعامل مع الحادث ورفع العوائق بالإضافة لحادث تصادم بين مركبتين بسبب التتابع القريب ونتج عن الحادث أضرار مادية.

وعلى صعيد المتابعة المرورية، تم ضبط شخص غير مرخص قانونا على طريق البحر الميت وتم إجراء المقتضى القانوني بحق السائق ومالك المركبة .

من جانبه أكد مندوب إدارة السير الجاهزية التامة للتعامل مع نشاط الحركة المروية وأشار إلى تعزيز جميع مناطق الاختصاص والطرق الرئيسية والشوارع الحيوية بمجموعات السير لضمان الوصول الآمن للمواطنين إلى وجهاتهم المختلفة، والحفاظ على انسيابية حركة السير.

وأضاف أنه تم التعامل مع عدد من المركبات التي تركها مالكوها على الطرق، عن طريق الاتصال بمالكيها أو عن طريق ونشات إدارة السير لرفعها للمحافظة على انسيابية حركة السير وعدم إعاقتها.

وأشار إلى أنه تم التعامل مع عدد من الحوادث نتيجة التتابع القريب، نتج عنها أضرار مادية فقط، دون وقوع إصابات وتم التعامل معها من قبل مجموعات السير بكل حرفية ورفع العوائق عن الطريق.

ودعا مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية السائقين إلى تفقد الجاهزية الفنية للمركبات تجنباً لتعطلها أثناء القيادة و تفادياً لوقوع الحوادث والاعاقات المرورية.

كما دعا مندوبا إدارتي السير والدوريات الخارجية السائقين إلى الالتزام بقواعد وأولويات المرور والابتعاد عن المخالفات الخطرة كالانشغال بمشتتات الانتباه كالهاتف النقال وإلى استخدام حزام الأمان للمحافظة على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، و عدم التردد بالاتصال على رقم الطوارئ الموحد 911 إذا دعت الحاجة إلى ذلك مؤكدين الجاهزية التامة لتقديم المساعدة لمحتاجيها على مدار الـــ ٢٤ ساعة.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version