Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

359 يوماً للحرب على غزة والشرق الأوسط على صفيح ساخن

 مع بداية اليوم الـ359 للحرب على غزة قصفت الطائرات الإسرائيلية ضاحية بيروت الجنوبية ومناطق أخرى، بينها صور، في حين تواترت التحذيرات من حرب واسعة في المنطقة بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.

وعقب تأكيد اغتيال نصر الله قصف حزب الله مستوطنة شرق القدس المحتلة ونهاريا في الجليل، ويسود ترقب لرد قوي من قبل الحزب وربما من جانب إيران أيضا.

وفي حين تتواتر التصريحات عن اجتياح إسرائيلي محتمل للبنان تبحث واشنطن خيارات لتعزيز انتشارها العسكري في الشرق الأوسط بعد أن طلبت منها تل أبيب إرسال قوات إضافية استعدادا لرد إيراني محتمل.

وفي قطاع غزة، شنت قوات الاحتلال غارات ليلية متفرقة أوقعت شهداء ومصابين فجر اليوم الأحد.

وأشارت مصادر محلية، إلى استشهاد ثلاثة مواطنين على الأقل وإصابة عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف شقة سكنية بمحيط مفترق الشعبية وسط مدينة غزة.

كما استشهد مواطن، فجر اليوم ، إثر قصف الاحتلال لمنزل في مخيم جباليا.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد شاب وإصابة عدد آخر بجروح مختلفة، بعد استهداف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلًا لعائلة أبو نصر في منطقة العلمي بمخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وارتفع عدد الشهداء في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي، إلى 41,586، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 96,210، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version