Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

ترامب: سندمر تركيا اقتصاديا إذا هاجمت الأكراد

Turkish President Recep Tayyip Erdogan speaks during a joint press conference with Tanzania's President at the State House in Dar es Salaam, on January 23, 2017 as part of his three-day tour to east Africa that will include visits to Mozambique and Madagascar. / AFP / STRINGER (Photo credit should read STRINGER/AFP/Getty Images)

هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب تركيا بكارثة اقتصادية إذا هاجمت الأكراد بعد انسحاب القوات الأميركية من سوريا، داعيا الأكراد إلى عدم “استفزاز” أنقرة، فيما أكدت تركيا أنها ستواصل مكافحة المقاتلين الأكراد في سوريا.

كتب الرئيس الأميركي دونالد ترامب على تويتر “سندمر تركيا اقتصاديا إذا هاجمت الأكراد”، داعيا إلى إقامة “منطقة آمنة بعرض” 30 كلم بدون أن يضيف أي تفاصيل عن مكانها أو تمويلها. وفي الوقت نفسه، طلبت واشنطن من الأكراد “عدم استفزاز تركيا”.

وكتب ترامب “بالمثل، لا نريد أن يقوم الأكراد باستفزاز تركيا”. وتتزامن هذه التصريحات مع زيارة وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو إلى الشرق الأوسط التي تهدف إلى طمأنة حلفاء الولايات المتحدة، بينما تصاعد التوتر بين الولايات المتحدة وتركيا بشأن مصير أكراد سوريا الذين قاتلوا إلى جانب الأميركيين ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.


Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version