Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

العضايلة : لن نوقف اجراء اي انتخابات للنقابات المهنية … منها الصحفيين

رد وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، على سؤال صحفي حول الكتاب المعمم من قبل الحكومة تمنع فيه التجمعات والنشاطات للنقابات المهنية “طالبنا من مجلس النقباء وقف التجمعات لكن لم نمنع الانتخابات النقابية والقرار يعود لهم

واعلن العضايلة، الخميس، أنه لا تعطيل للمدراس والجامعات بسبب “الكورونا” وأن  مجلس الوزراء  سيتابع التطورات الأسبوع المقبل ، و سيتخذ خطوات لتحفيز الاقتصاد وتخفيف الخسائر على قطاع السياحة وقطاعات أخرى.

وأضاف العضايلة في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الصحة سعد جابر ، للحديث عن آخر المستجدات بشأن الوقاية من “الكورونا” ، فيما يتعلق بالتعلم الإلكتروني إن الحكومة وفرت محطات تلفزيون لوضع المنهاج الأردني عليها بحال جرى إقرار التعليم عن بعد، وأكد أن الدراسة عن بعد ستكون “مجانية”.

من جهته قال وزير الصحة سعد جابر، إن الحالة المصابة بفيروس كورونا المستجد ستخرج يوم الجمعة من المستشفى بعد اجراء فحص أخير.

وأضاف جابر أنه لم يتخذ قرار بشأن التجمعات العامة، مبينا أن الحكومة تتابع التطورات بعد أن أعلنت منظمة الصحة العالمية أن الفيروس وباء عالمي.

وبين  أن القرار المتعلق بحركة السفر مع بعض الدول سيدرس بشكل أفضل، مبينا أن الاجراءات التي أعلن عنها مجلس الوزراء في وقت سابق بدأت بالسريان ، قائلا :”نحن في حالة طوارئ ولغاية الآن لم يتخذ أي قرار بشأن المدارس والجامعات ونتابع التطورات”.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version