Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الرزاز: التهافت لن يتكرر .. وآليات لتحديد الخارجين من المنازل

قال رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز إن مخاوف المواطنين من انتشار فيروس كورونا محليا مفهومة ومبررة، وتنبع من خوف المواطن بعدم قدرته على حماية نفسه من خطر الاصابة بفيروس كورونا رغم أنه قادر على ذلك من خلال الحفاظ على مسافة آمنة بينه وبين الآخرين في الاماكن المكتظة وارتداء أساليب الوقاية العامة للحفاظ على نفسه وعلى أسرته.

وأضاف الرزاز في مقابلة مع قناة الجزيرة الأحد، أن الحكومة تسعى لتهيئة المواطن وليس تخويفه، وقامت بالتعهد والالتزام بنهج المكاشفة والمصارحة بكافة المعلومات المتوفرة لديها، وهو ما تحقق ليصبح المواطن يلجأ للمواقع الحكومية والناطق الرسمي لأخذ المعلومة حول المرض.

وبين أن الارتفاع اليومي في عدد الاصابات بفيروس كورونا يعتبر قليلاً في المقارنة مع الدول الأخرى في العالم إلا أن الحكومة لا تريد أن تستكين لهذا الرقم، مؤكداً أن جلالة الملك عبدالله الثاني يتابع بشكل يومي ما يستجد.

ولفت إلى أن الوزراء المعنيين يجتمعون بشكل يومي مع الأجهزة الأمنية لوضع سيناريوهات للمستقبل سواء كانت ايجابية أو سلبية وتم اعداد خطط للتعامل مع كافة هذه السيناريوهات.

وأشار إلى أن الحكومة تدرك حاجة المواطنين لبعض الأمور الأساسية كالغذاء والدواء والمياه والوقود وغيرها وتسعى لايجاد آليات لمساعدة المواطنين على البقاء في منازلهم وايصال المساعدات الاساسية لهم.

وأكد أن الاجراء الاحترازي الأفضل هو بقاء المواطن في بيته الا اذا كان هناك ضرورة لخروجه، وستكون هناك آليات واضحة لمن يخرج من منزله ومتى وكيف حتى لا نصل لمرحلة تدافع وتهافت على السلع.

وشدد على أن مخزون الأردن من السلع والغذاء على مستوى الوطن ممتاز وكاف لأشهر عديدة، والحكومة ليست غافلة عن احتياجات المواطن، وستقوم بتنظيم حصول المواطن على احتياجاته ويجب عليه الالتزام بالتعليمات التي تصدرها الحكومة.

وأشار الرزاز إلى أن النموذج الأردني يعتمد بدرجة كبيرة على وعي المواطن الأردني، وهناك مستوى عال من الالتزام، وكان هناك حالات فردية يجري التعامل معها وفق القوانين والتعليمات.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version