Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

نقابة الصحفيين الفلسطينيه توزع الملابس الواقية وتعتمد هوية النقابة للتحرك وتعلن الطوارئ

استكملت نقابة الصحفيين الفلسطينيين توزيع مستلزمات الحماية والألبسة الوقائية وكافة المعدات من فيروس كورونا على كافة وكالات الانباء والصحف والمواقع الالكترونية العاملة في المحافظات التابعة للسلطة الوطنية الفلسطينية.

توزيع الملابس وتعقيم المؤسسات الاعلامية


والمستلزمات عبارة عن بدلة واقية وكمامات ونظارة وكفوف ومعقمات.
وعملت النقابة بالتعاون مع الدفاع المدني على تعقيم مقر النقابه، التي تعمل على مدار 24 ساعة لخدمة الصحفيين في كافة مواقعهم ،وكذلك تعقيم المؤسسات الإعلامية ، داعية جميع الصحفيين للاتصال والتنسيق مع النقابة لتقديم أي خدمة لهم ولاسرهم .

اتفاقية لضمان حقوق الصحفيين وخط ساخن


ووقعت النقابة اتفاقية ضمان حقوق الصحفيين في ظل حالة الطواريء في وزارة العمل ،اضافة الى دعوة الصحفيين الذين يراسلون صحف (فري لانسر) عبر خط ساخن لتسجيل اسمائهم لمساعدتهم .

إنتاج الدليل الميداني للتعامل مع الجائحة

كما قامت النقابة بالتعاون احدى المؤسسات الاعلامية بانتاج الدليل الميداني للصحفيين في تغطية جائحة كورونا ووزعته على الصحفيين .

توزيع الهوية النقابية واعتمادها

وقام اعضاء مجلس النقابة بزيارة المحافظات الفلسطينية ، وتوزيع المعدات على المؤسسات الصحفية المحلية نيابة عن نقيب الصحفيين ناصر ابو بكر ،وتوزيع الهوية النقابة للصحفيين المنتهية او الفاقدين لها حيث يتم اعتماد هوية النقابة في التحرك . و أكد أن النقابة لن تألوا جهدا في سبيل توفير الأمن والأمان والحماية الشخصية للصحفيين ، من خلال توفير هذا اللباس على نفقة النقابة ، داعيا الصحفيين إلى توخي الحيطة والحذر حفاظا على سلامتهم ،ومن ثم توفير الخبر والمعلومة الصحيحة المستندة إلى مصادرها الرسمية .
وهذه المبادرة تعبر عن قوف النقابة إلى جانب المؤسسات الإعلامية المحلية ، التي تلعب دورا هاما وحيويا في هذه المرحلة بالذات ، من خلال بث التعليمات والتوجيهات الإذاعية للمواطنين ، وبث البرامج التثقيفية حول وسائل وسبل الوقاية .

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version