Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الحكومه تسدد 416 الف دينارا للصحف اليومية وليس 375 الف

الأمم – خاص
فند مصدر مطلع جميع المعلومات والأرقام الواردة في خبر تناقله عدد من المواقع الالكترونية حول تسديد وزارة المالية لـ 375 ألف دينار للصحف الورقية.

وأكد المصدر لـ “الأمم” أن وزارة المالية حولت 416 ألف دينارا للصحف اليومية من مستحقات الإعلانات الحكومية وليس 375 ألف دينار.

وأشار المصدر ذاته أن وزارة المالية قامت بتفريغ عدد من الموظفين لمراجعة كافة الإعلانات الحكومية وتسريع تحصيل الأموال المستحقة من الدوائر والوزارات وتدقيق فواتير الإعلانات بأقصى سرعة.

وكشف المصدر أن الجهود أسفرت عن جمع 316 ألف دينارا من مستحقات الإعلانات الحكومية للصحف اليومية من المؤسسات الحكومية بشكل مباشر فيما أقدمت الوزارة على دفع 100 ألف دينار عن بعض المؤسسات التي صعب التحصيل منها وبذلك يصبح المبلغ 416 ألف دينار.

حيث سلمت تلك المبالغ عن طريق شكيات إلى وكاله الغد الوكيل الرسمي للإعلانات الحكومية إيذانا بتسليمها لصناديق الصحف اليومية الثلاثة على الفور.

وبلغت حصة صحفيه الرأي اليومية من المشار إليه قرابه 240 ألف دينارا, فيما بلغت حصة صحفيه الغد اليومية 105 آلاف دينارا, أما الحصة الأقل فكانت لصالح صحفيه الدستور اليومية وبلغت 71 ألف دينار.

وتكون الصحف اليومية الثلاثة باستلامها للمبالغ المذكورة مستكمله تماما لجميع ذممها المترتبة على المؤسسات الحكومية التي تخضع لإشراف مباشر من قبل وزارة المالية.

فيما يصل حجم الذمم المتبقي للصحف اليومية على المؤسسات شبه الحكومية من بلديات وجامعات ومؤسسات مستقلة حوالي 345 ألف دينار, إذ يصعب تحصيل هذا المبلغ من تلك المؤسسات في الوقت الحالي, بسبب الواقع الذي فرضته جائحة كورنا.

وتبلغ حصة صحيفة الرأي من ذلك المبلغ 160‪ الف دينار و 115 ألف دينار لصحيفة الغد و70 ألف دينارا لصحيفة الدستور.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version