Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

بايرن ميونخ يلامس البوندسليغا بفوز ثمين على دورتموند

 أسقط بايرن ميونخ مضيفه وغريمه المباشر بوروسيا دورتموند بهدف نظيف، في مباراة الكلاسيكر الألماني، التي جمعتهما على ملعب “سيغنال أيدونا بارك”، لحساب الجولة الـ28 من البوندسليغا، ليقترب العملاق البافاري من الاحتفاظ بلقبه المفضل للموسم الثامن على التوالي.

كما كان متوقعا، بدأت القمة الألمانية بأفضلية نسبية لأصحاب الأرض، كادت تُسفر عن هدف مبكر للوحش الإسكندينافي الصغير إيرلينغ براوت هالاند، بتسديدة قوية من داخل مربع العمليات، لكن من سوء طالعه، ارتطمت في أقدام المدافعين، لتصل سهلة إلى الاخطبوط مانويل نوير.

ومع انتهاء أول ربع ساعة، دخل حامل اللقب إلى أجواء المباراة، بمبادلة مضيفه الهجمات الخطيرة، وكانت البداية بتسديدة سيرجي غنابري، التي أنقذها المدافع بيتشيك من على خط المرمى، وتبعه كينغسلي كومان بتسديدة قوية، أنقذها الحارس بوركي بردة فعل لا بأس بها.

وقبل الذهاب إلى غرفة خلع الملابس بدقيقتين، تقمص جوشوا كيميتش دور ملك روما فرانشيسكو توتي، بتسجيل هدف بطريقة “الملعقة”، بتسديدة عبقرية من على حدود منطقة الجزاء فوق رأس الحارس المغلوب على أمره، الذي حاول مع الكرة، لكن دون جدوى، لينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق لكتيبة المدرب فليك.

وكاد النرويجي هالاند أن يُعيد البوروسيا إلى المباراة، بتسديدة بقدمه اليسرى من داخل منطقة الجزاء، لكنها ارتطمت في المدافع جيروم بواتينغ، لتغير مسارها إلى خارج الملعب، قبل أن يتراجع المجهود البدني للاعبي الفريقين بداية من منتصف الشوط الثاني، وإلى أن أطلق الحكم صافرة النهاية.

وبفوز البايرن بهدف كيميتش الوحيد، يكون قد عزز مكانه في صدارة الدوري الألماني، بالوصول للنقطة 64، مبتعدا بسبع نقاط كاملة عن أسود الفيستيفاليا، وذلك قبل انتهاء البوندسليغا بست جولات فقط.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version