Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

“ماركا” تبعث أنباء محبطة لمشجعي ريال مدريد

 تلقى عشاق ريال مدريد أنباء محبطة، بخصوص خطة الرئيس فلورنتينو بيريز للحفاظ على اقتصاد النادي الملكي، بعد ضربة كوفيد-19 الموجعة، التي كبدت الخزينة خسائر غير مسبوقة، تخطت حاجز الـ100 مليون يورو منذ توقف النشاط الكروي منتصف مارس/ آذار الماضي.

وقالت صحيفة “ماركا”، إن إدارة بيريز لا تنوي إبرام صفقات جديدة في الميركاتو الصيفي المقبل، وذلك حفاظا على الخزينة في المقام الأول، بعدما أجبر النادي على وضع خطة محكمة لتوفير 200 مليون يورو من الإيرادات، حتى يتعافى اقتصاده من ضربة كورونا، ويصبح قادرا على ضخ الملايين لشراء لاعبين جدد.

وأشار التقرير إلى أن خطة الرئيس التقشفية لن تقتصر على نسيان الميركاتو المنتظر، بل ستشمل أجور اللاعبين، بإلزامهم مجددا على خفض نسبة من الراتب السنوي، بعد تخفيض أبريل/ نيسان الماضي، لمساعدة النادي في التغلب على محنة توقف إيرادات حضور المباريات وعائد البث وغيرها من عقود الرعاية.

وذكرت الصحيفة المدريدية أن الملياردير الإسباني بارك الخطة التي رسمتها الإدارة المالية لتوفير ثلث ميزانية النادي حتى بداية العام الجديد، بالاكتفاء بالعناصر المتاحة للمدرب زين الدين زيدان مع استعادة أنجح المعارين هذا الموسم وخفض النسبة الأخيرة من رواتب اللاعبين، باعتبار ذلك الحل الوحيد لنجاة الميرينغي إلى أن تعود الحياة إلى طبيعتها، وتعود كذلك نفس الإيرادات والأرباح التي كان يجنيها النادي قبل كورونا، لتوفير المبالغ المطلوبة لتدعيم زيدان بصفقات جديدة.

وتأتي هذه الأنباء بالتزامن مع موجة الشائعات التي تتحدث عن اهتمام واقتراب الريال من لاعبين أو ثلاثة، في مقدمتهم هدف زيدان القديم بول بوغبا، وبدرجة أقل لاعب وسط نابولي فابيان رويز ومدافع لايبزيغ دايوت أوباميكانو وآخرون.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version