Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

زيدان: ريال مدريد يفعل المستحيل وهذا هدفنا القادم

استفاض زين الدين زيدان في مدح نجوم ريال مدريد، بعد الفوز السهل، الذي تحقق مساء الجمعة على حساب ديبورتو ألافيس بثنائية كريم بنزيما وماركو أسينسيو، في موقعة “ألفريدو دي ستيفانو”، ضمن منافسات الأسبوع الـ35 للدوري الإسباني.

واختص المدرب الفرنسي خط الدفاع والحارس تيبو كورتوا، لنجاحهم في الحفاظ على نظافة الشباك للمباراة الخامسة على التوالي، والسادسة من أصل ثماني مباريات خاضها اللوس بلانكوس، منذ استئناف الليغا بعد توقف دام قرابة الـ100 يوم، بسبب تداعيات جائحة كورونا.

وقال زيدان في حديثه مع الإعلاميين بعد المباراة “إن نجاح ريال مدريد في الحفاظ على نظافة شباكه في ظروف ومباريات كهذه، أشبه بالأمر المستحيل، لكننا نجعله حقيقة. بالطبع أنا سعيد للغاية لأننا لا نستقبل أهداف في المباريات الماضية، لكن علينا المضي قدما بنفس الطريقة، وأود أن أشيد بتيبو كورتوا، لأنه قام بدوره على أكمل وجه في الآونة الأخيرة”.

وبصم الحارس البلجيكي على رقم للتاريخ، بالوصول إلى 18 مباراة بشباك نظيفة منذ بداية حملة الليغا 2019-2020، ليصبح بحاجة للخروج بمباراة أخرى بشباك نظيفة في الاختبارات الثلاثة المتبقية، ليكسر الرقم المسجل باسم فرانسيسكو بويو، الذي أبقى على شباكه نظيفة في 18 مباراة تحت قيادة ليو بينهاكر موسم 1987-1988.

وأضاف زيزو في المؤتمر الصحافي “أعتقد أننا ظهرنا بمستوى جيد في مباراة اليوم، مقارنة بالمباراة الأخيرة –بلباو-، حيث أننا وصلنا أكثر من مرة إلى المرمى، ولم نواجه صعوبة إلى حد المعاناة كما عانينا في السابق، ولو حالفنا بعض التوفيق لخرجنا من المباراة بأكثر من هدفين”.

في الوقت ذاته، طمأن المشجعين على الهداف كريم بنزيما بعد تعرضه للإصابة في سهرة الجمعة، قائلا “يبدو لي أنه لا يعاني من إصابة خطيرة، كل ما في الأمر أنه شعر ببعض الدوار في المباراة، تسجيل ثلاثة أهداف على التوالي من ركلات جزاء؟ لا يعني أي شيء. إذا استوجب الخطأ الحصول على ركلة جزاء فهي مستحقة، وأنا لا أكترث بطريقة التسجيل، المهم أن نُسجل ولا نتوقف عن حصد النقاط”.

كما ألمح ولو بشكل ضمني إلى صحة التقارير المتداولة، عن خروج خاميس رودريغيز من حساباته فيما تبقى من الموسم، بناء على رغبة اللاعب الكولومبي، الذي طفح به الكيل من كثرة جلوسه على مقاعد البدلاء، بقوله “لا أعرف ما سيحدث معه، نحن نركز الآن على مبارياتنا في الدوري الإسباني، وهدفنا الفوز بالمباريات المتبقية لنحقق اللقب”.

ويحتاج الريال إلى خمس نقاط في مبارياته الثلاث المتبقية أمام غرناطة، فياريال وليغانيس، ليحسم لقب الدوري الإسباني بشكل رسمي، حتى لو فاز برشلونة في مبارياته الثلاث الأخرى المتبقية أمام بلد الوليد، أوساسونا وديبورتيفو ألافيس، لانفراد الملكي بالصدارة في الوقت الراهن برصيد 80 نقطة، بفارق 4 نقاط عن البلو غرانا، مع أفضلية للميرينغي في المواجهات المباشرة في “الكلاسيكو”.

وبعد الانتهاء من منافسات الليغا في التاسع عشر من يوليو / تموز الجاري، سيبدأ زيدان ورجاله الاستعداد لرحلة مانشستر، لمواجهة السيتي على ملعبه “الاتحاد” في مباراة تحديد المتأهل للدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا، بعد فوز الفريق الإنكليزي في ذهاب “سانتياغو بيرنابيو” بهدفين لهدف قبل توقف كورونا.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version