Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

عجلون: جمعية البيئة تطلق حملة توعوية لمواجهة فيروس كورونا (مصور)

الامم- موزه فريحات
اطلقت جمعية البيئة الاردنية في مدرسة حطين المجتمعية بمحافظة عجلون اليوم حملة لتعزيز وعي الطلبة بكيفية مواجهة كورونا ومفهوم التنوع الحيوي الذي ياتي بدعم من مشروع مرفق البيئة العالمي ضمن الاشتراطات واجراءات الصحة والسلامة العامة وتطبيق اوامر الدفاع .
واكد مدير التربية الدكتور سامي شديفات على اهمية مثل الانشطة التي تعتبر الاولى من نوعها على مستوى المدارس بهدف توعية الطلبة وتثقيفهم بمخاطر فيروس كورونا من خلال توزيع المنشورات البيئية المتنوعه من بوسترات وكتيبات على الطلبة بالاضافة الى توعية الطلبة من قبل مختصين من جمعية البيئة على ضرورة اتباع الاشتراطات الصحية حفاظا على سلامتهم من الفيروس .
واشار الى اهمية تعاون الجميع لمساندة الجهود التي تبذل لمواجهة الفيروس والالتزام بارتداء القفازات و الكمامات واستخدام مواد التعقيم حفاظا على سلامة الطلبة والكادر التدريسي مبينا ان المديرية تنفذ جولات مستمرة على المدارس للتاكيد على التزامها بالاجراءات الوقائية .
وقال نائب رئيس الجمعية المحامي معاذ البدور ان الحملة تاتي انطلاقاً من مسؤولية الجمعية المحتمعية وجزءا من مبادراتها الرائدة في توفير بيئة صحية في الأردن ودعم خطط التنمية البيئية المستدامة والتعرف على أعراض الفيروس وطرق الوقاية والحماية منه وتقديم شرح موجز من قبل كادر الهيئة التدريسية في المدارس لشرح المادة التوعوية بشكل مبسط.
وبين ان اطلاق المشروع اشتمل على توزيع مطبوعات بيئية متنوعة من بوسترات وكتيبات وفلايرات على الطلبة التي تعزز مفهوم أهمية التنوع الحيوي ضمن اجراءات السلامة العامة من لبس القفازات و الكمامات للحد من انتشار فيروس كورونا مشيرا ان الجمعية اخذت على عاتقها ومنذ بداية ازمة كورونا بث الرسائل التوعوية من خلال تقنيات الاتصال عن بعد والفيديوهات بكيفية التعامل مع الفيروس والاجراءات الوقائية التي يجب اتخاذها .
واشاد بجهود مديرية التربية والمدرسة وتعاونهما في الحفاظ على البيئة والحرص على بث الرسائل التوعوية في مجال البيئة والحفاظ عليها وعلى التنوع الحيوي للاجيال القادمة و المستقبلية .
وثمنت مديرة المدرسة ربيعه المومني دعم وجهود مديرية التربية لانشطة المدرسة والتي تتعلق بالمحافظة على البيئة المدرسية والتعليمية بالاضافة الى دعم جمعية البيئة في اقامة الانشطة والبرامج البيئية المختلفة مبينة ان المدرسة تراعي الاشتراطات الصحية والوقائية وعدد الطلبة المشاركين بما يتناسب مع تعليمات الوزارة .
واشتملت فعاليات الحملة التي حضرها رئيس مجلس المحافظة عمر المومني ومدير الاشغال الدكتور ماجد العلوان على توزيع المنشورات والتلاوين التوعوية للحد من انتشار كورونا وتكريم عدد من الداعمين و المساندين في انجاح فعاليات الحملة وانشطة المدرسة و الجمعية .

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version