Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الاعلامي النائب ينال فريحات : اكتفى بالافعال بعيدا عن الشعارات

حملته الانتخابية متواضعه ترجمتها ثقة الناس .

كتب النص:الصحفي علي عزبي فريحات –
**الاوطان لا تبنى الا بسواعد ابنائها وبناتها والامكانات لا تستثمر بالشكل الفعال الا بالمخلصين والشرفاء الحريصين على اداء واجباتهم وتحمل مسؤولياتهم بكل امانة واخلاص .
**يحتاج الأردن اليوم إلى رجال بحجم الوطن والقدرة على التعامل مع المرحلة الحالية وان يكونوا اصحاب وقفات وطنية يعون تمامًا ما يحتاج إليه كل مواطن وتقديم المصلحة العامة على الشخصية ولا تأخذهم في قول الحق والدفاع عن حقوق الشعب لومة لائم .
**هامة من هامات الوطن الشامخة المضيئة في سماء الوطن حيث تحدى كل الصعاب للوصول الى الطموح لانه قيادي صاحب موقف متمسك بالعزيمة والاصرار والتصميم والتحدي والمثابرة امتلك الجرأة والشجاعه للدفاع عن قضايا الوطن والقيم و المبادئ الوطنية والحريات العامة وحقوق الانسان واعتبر الحريات الصحفية خط احمر ويرفض المساومة والمقايضة لانه ثابت على مبدئه ونهجه السياسي والاعلامي والمهني .
**ومن امثال هذه القامات السياسي المخضرم والاعلامي الكبير صاحب الرؤية والكلمة الجريئة النائب الفائز بالانتخابات النيابية للدورة الحالية 2020 ينال فريحات عن الدائرة الخامسة الذي حصل على اعلى الاصوات بفضل مصداقيته وتواصله مع المواطنين وادائه السياسي والاجتماعي والاعلامي المميز الذي كان ينحاز للمواطن لطرح قضاياه وينتصر لقضايا الوطن بعيدا عن الاجندة الخاصة .
**شكل نجاحه حاله استثنائية لانه لم يعتمد على قاعدة عشائرية ولم يتمكن من عمل الدعاية الانتخابية المطلوبة كغيره من المرشحين بل كانت حملته متواضعه جدا لانه لم يمتلك المال ولم يستطيع منافسة زملائه المرشحين في نشر الدعاية والاعلان وكان من اكثر المحاربين للمال السياسي لكن مواقفه الثابته وعطائه واعماله وانجازاته كانت اكبر دعاية ترجمت على ارض الواقع من خلال صناديق الاقتراع التي اوصلته لاعلى الاصوات .
**لم ينجح كغيره على اصوات عشيرته ولم يتم افرازه ضمن انتخابات داخلية لانه اعتبر ان دائرته الانتخابية بكافة اطيافها وعشائرها واحزابها اهله وناسه و قاعدته الانتخابية لانه كان على قرب منه يحمل همومهم ويعبر عن ضمائرهم مراهنا ايضا على خبرته وكفاءته ومواقفه الوطنية لذلك كان مرشحا استثنائيا لان اصوات اقاربه منتشرة في محافظتي عجلون وجرش واربد والزرقاء وغيرها من المناطق حتى اصوات المقربين منه من الدرجة الاولى لم تكن ضمن دائرتــه الانتخابية الخامسة \عمان وهذا يؤكد اعتماده على مواقفه الثابته وعطائه اللامحدود .
**ليس غريبا على هذه الشخصية الوصول الى قبة البرلمان بفضل ثقة الناس لانه من عائلة تربت على العلم والايمان والمعرفة و المواقف الثابته والاصيلة والتواضع وطيب المعشر والصدق واحترام الاخر فوالده معالي المرحوم المحامي عبدالسلام نور الدين فريحات الذي افنى عمره لخدمة وطنه فكان وطني بامتياز ونقابي عتيد وحزبي شهير وعميدا لعشيرته التي منحته الثقة لانتخابه عضوا في مجلس النواب عام 1989 عن دائرة محافظة عجلون فكان اهلا لها و صاحب مواقف وطنية قاوم التطبيع بكل اشكاله حيث رفض العلاج باسرائيل وشقيقه النقابي والمهني المحامي بسام فريحات الذي مثل عضوية مجلس نقابة المحامين لدورتين ويعمل مستشارا لعدة مؤسسات ونقابات بفضل كفاءته وخبرته حيث اصبح مصدر ثقة لزملائه في المهنة وموكليه.
**عامل ثقة الناخب بشخصيتة كان وراء نجاحه تقديرا لمواقفه الوطنية لانه كان صوتا للحق من خلال أدائه الإعلامي المميز حيث حمل أمانة المسؤولية والتصدي للكثير من القرارات التي كان لها اثار سلبية على المواطنين ولم يقم باطلاق وعود لتحقيق منافع شخصية توظيف او توسط او أي خدمات ملحة بل كانت اعمالــه ومواقفه تؤكد دائما على اهمية الدفاع عن مصلحة الوطن وتحقيق اصلاحات شامله وتحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية للمواطنين والتخفيف عنهم لان رسالته اصلاحية لتوزيع المكتسبات بعدالة.
**قاعدته احسنت الاختيار واعتبرت الصوت امانة لذلك اوصلت من يستحق من ابناء وطننا من اصحاب الكفاءات والسيرة العطرة الذين يخافون الله ويحبون الاردن واهله حيث ان نجاحه بفضل صوت الشباب الذين يؤمنون بالتغيير الإيجابي وأن صناعة المستقبل للوطن تكون باختيار ممثلين لهم بمجلس النواب وطرح القضايا التي تخص الشأن الوطني بالاضافة الى قدرتهم على فن التواصل مع قواعدهم .
**اسهم ببصمات ايجابية تميزت بالافعال والنهج القويم رسخت في ذاكرة المواطنين وليس بصحائف افعاله يفتخر بها ابناء الوطن لان الناس تذكر اصحاب الشخصيات الوطنية التي تمتلك نبراسا للعطاء والوفاء وسعادة النائب ينال فريحات قدوة في اخلاقه وافعاله وعمله .
**لقد تميز سعادة الاعلامــي الكبير ونائبنا الوطني الموقر “ينال”بالصدق والاخلاص والانسانية وكان قدوة في اخلاقه وافعاله واعماله لانه تمتع بالبساطة وحب الناس لذلك ضرب اروع الامثلة في التميز والابداع الاعلامي لخدمة الاعلام الاردني بفضل خبرته وممارسته الاعلام بمهنية عاليه والتي ترجمت من خلال البرامج المتنوعه التي قدمها ليصل الى قمة الشهرة في الفضاء الاعلامي لذلك اصبح له متابعين كثر بسبب قدرته على التواصل وطرحه للعديد من القضايا التي لها مساس بالشأن المحلي والوطني والعربي والاسلامي التي تحمل في طياتها هموم الامه العربية والاسلامية وساهم من خلال الاعلام في حملات عن رسول الله كما نشر فيديو على فيسبوك يطالب فيه بفتح المساجد امام المصلين كما وقف الى جانب نقابة المعلمين للحصول على مطالبهم النقابية و المهنية لذلك كان وما زال محل فخر واعتزاز اقاربه وناسه واهله وكل من عرفه من ابناء الوطن .
**يعتبر الفريحات ان ثقة الناس الذين اكرموه وقائمته وأدت لنجاحه بأعلى الأصوات هي أمانة ومسؤولية تتطلب الجد والإجتهاد والتفاني بالعمل وهكذا يبقى الاصيل اصيلا وتزيده الايام بريقا طيبا وجودا واحسانا .
**نبارك لانفسنا هذا النجاح الباهر وشكرا لابناء الدائرة الخامسة التي احسنت الاختيار الرجل المناسب في المكان المناسب وان شاء الله سيكون عند حسن ظنهم.
**نجحت لانك قدها وتستحق الثقة..نتمنى لك التوفيق والسداد ان شاء الله لخدمة الوطن في ظل الراية الهاشمية المظفرة .
ويذكر ان النائب الفريحات من مواليد مرج الحمام عمان وحاصل على بكالوريوس في الاقتصاد وماجستير اقتصاد سياسي دولي وعمل مقدم برامج على فضائية اليرموك والبرنامج الصباحي صوت الحياة في اذاعة حياة اف ام ومدرب دولي في مجال حقوق الانسان .

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version