Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الوحدات يقسو على شباب الأردن ويقترب من لقب الدوري

قطع الوحدات خطوة مهمة نحو استعادة لقب الدوري الأردني للمحترفين، بعدما ألحق هزيمة قاسية بشباب الأردن (4-1)، في مباراة أقيمت الجمعة على ستاد عمان الدولي، ضمن الجولة 17.

وواصل الوحدات احتفاظه بالصدارة حيث رفع رصيده إلى 41 نقطة مع بقاء 5 جولات من عمر البطولة، فيما بقي شباب الأردن سابعا بـ21 نقطة.

وتناوب على تسجيل رباعية الوحدات يزن العرب بالدقيقة 11، ومحمد الدميري (24)، والسنغالي عبد العزيز انداي (44)، وأحمد سمير (73)، وأحرز هدف شباب الأردن شوقي القزعة (67).

وتختتم مباريات الجولة 17 غدا السبت، حيث يواجه الأهلي نظيره الجزيرة على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، ويستضيف الصريح فريق الفيصلي على ستاد الحسن باربد.

بداية مثيرة

وبدأت مباراة الوحدات وشباب الأردن، مثيرة للغاية، عندما أطلق الفريقان العنان لأطماعهما الهجومية، أملاً بتسجيل هدف مبكر يعزز فرصة حسم النقاط الثلاث.

واعتمد شباب الأردن في بناء هجماته على انطلاقات الرازم ولؤي عمران ومحمد خالد والريالات، حيث امتازت تحركاتهم بالسرعة، لكنهم وجدوا صعوبة في تمويل خالد عصام.

في المقابل، تعامل الوحدات مع معطيات المباراة بهدوء، وعمل على بناء هجماته من الخلف، بحثا عن ثغرات تقوده إلى تهديد مرمى الجعيدي.

ولم يتأخر الوحدات في تسجيل هدف السبق من ضربة ركنية نفذها محمد الدميري ليرتقي لها يزن العرب من فوق الجميع ويدكها برأسه داخل الشباك في الدقيقة 11.

وحاول شباب الأردن تكثيف طلعاته الهجومية بغية تعديل النتيجة، فأطلق محمد خالد تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر لأحمد عبد الستار.

وعزز الوحدات تقدمه بالهدف الثاني، من ضربة حرة مباشرة نفذها الدميري على الطريقة البرازيلية، لتستقر في الزاوية الضيقة للجعيدي بالدقيقة 24.

وشكل شباب الأردن خطورة ملحوظة على مرمى الوحدات وسدد خالد عصام كرة قوية مرت فوق العارضة.

وأحرز الوحدات الهدف الثالث بالدقيقة 44، بعدما أخطأ حارس شباب الأردن الجعيدي في تسديد الكرة، ليقطعها صالح راتب ويسددها فترتد أمام السنغالي عبد العزيز انداي الذي وضعها بقوة داخل الشباك.

رباعية وحداتية

انتفض شباب الأردن في الشوط الثاني هجوميا، أملا بتقليص النتيجة، فشكل الخطورة على مرمى عبد الستار الذي تألق بدوره في التصدي لأكثر من موقف.

وتعامل الوحدات بأريحية مع المباراة أثر تقدمه بثلاثية وشن هجمات منظمة، لكن سوء اللمسة الأخيرة، حال دون تسجيل المزيد من الأهداف.

وفي الدقيقة 67، أحرز شباب الأردن هدفه الأول من ضربة حرة مباشرة، نفذها لؤي عمران داخل منطقة الجزاء وجدت شوقي القزعة يقفز لها برأسة ويضعها في الزاوية اليسرى لعبد الستار.

وسرعان ما أحرز الوحدات هدفه الرابع من كرة عرضية مرسلة من فراس شلباية، ليرتقي لها أحمد سمير برأسه وتستقر في الشباك بالدقيقة 73.

وتراجع أداء الفريقين بعد ذلك، حيث شعر الوحدات بأنه حسم نقاط المواجهة، فيما تسلل الإحباط لدى لاعبي شباب الأردن بصعوبة تعديل النتيجة.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version