Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

تفاصيل ..منخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة مطلع الأسبوع المقبل

أكد المركز العربي للتنبؤات الجوية ،مساء الجمعة،  أن سلسة تأثيرات المنخفضات الجوية مستمرة على المنطقة الشرقية للبحر المتوسط بما فيها منطقة بلاد الشام .

ويتوقع المركز العربي بأن المنطقة ستتأثر مع ساعات مساء يوم الأحد المقبل وحتى ساعات صباح يوم الثلاثاء بمنخفض جوي عميق عالي الفاعلية مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة ،مع هطول الأمطار مع ساعات ليلة الأحد على الإثنين ويكون غزيراً ومصحوباً بالرعد وتساقط البرد فوق معظم المناطق الشمالية والوسطى والجنوبية ، وسط نشاط كبير على سرعة الرياح والتي تصحب بهبات قوية أحياناً تتعدى حاجز 80 ك / س.

كما وستشهد المرتفعات لجبلية العالية في جنوب المملكة الأردنية ( سلسلة جبال الشراه ) تساقط لزخات ثلجية محدودة بشكلٍ عام خلال ساعات ليلة الأحد على الإثنين.

فيما لا يستبعد أن تشمل فرصة الزخات الثلجية الخفيفة أو الممزوجة أجزاء أخرى من قمم المرتفعات الجبلية العالية في شمال المملكة لا سيّما ساعات فجر الإثنين

ويستمر تأثير المنخفض الجوي يوم الإثنين وتسود أجواء باردة جداً وماطرة على فترات ، على أن تضعف فرصة الهطول خلال ساعات مساء وليلة الإثنين على الثلاثاء.

وبسبب إستمرار توضع الكتلة القطبية فوق تركيا ، يتشكل منخفض جوي جديد يرجح على أنه بارد جداً ومصحوب بإندفاع لتيارات قطبية شديدة البرودة ، لذا يتجدد الهطول المطري مع ساعات مساء يوم الثلاثاء ويكون غزيراً ومصحوباً بالرعد وتساقط البرد في بعض الأحيان

كما ويحتمل أن تكون الظروف الجوية مهيأة لأن تشهد المرتفعات الجبلية العالية والتي تزيد عن 1000 متر تساقط لزخات ثلجية وذلك مع ساعات ليلة الثلاثاء على الأربعاء . تتركز إجمالاً نحو المرتفعات الجبلية العالية في جنوب المملكة الأردنية ( سلسلة جبال الشراه ).

وتستمر سيادة الأجواء الباردة جداً والماطرة على فترات يوم الأربعاء ، في ظل أيضاً إستمرار فرص تساقط الزخات الثلجية على المرتفعات الجبلية العالية.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version