Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

المخابز تطالب بـ”الديلفري”: ارتفاع الطلب على الخبز بدأ الاربعاء

 قال نقيب اصحاب المخابز عبدالاله الحموي، إن مخابز المملكة بدأت تشهد طلبا مرتفعا عن المعتاد على مادة الخبز منذ يوم أمس الاربعاء، تحضرا للحظر الشامل والذي يبدأ عند السابعة مساء الخميس، ويستمر حتى السادسة صباح السبت، داعيا الى السماح لها بالعمل على التوصيل “الديلفري” بعد السابعة مساء.

وأكد الحموي أن المخابز عملت طوال الليلة الماضية على تجهيز كميات الخبز الكافية لتغطية حاجة الأردنيين خلال فترة الحظر، وتأمين المواطنين بها قبل دخول الحظر.

وتوقع أن يرتفع الطلب على المخابز اليوم الخميس بشكل أكبر خلال الساعات المتبقية لبدء الحظر الشامل، مؤكدا في ذات الوقت جاهزية المخابز لتلبية حاجة المواطنين دون ازدحامات.

وبين أنه في كل اسبوع يبدأ ارتفاع الطلب على الخبز اعتبارا من يوم الثلاثاء تصاعديا حتى الخميس، وذلك بسبب الحظر، حيث يرتفع الطلب يوم الثلاثاء بنسبة 20%، و30% الاربعاء، و50% الخميس، لكن هذا الاسبوع كان ارتفاع الطلب بشكل أكبر لسببين اولهما بدء الحظر مبكرا والاخر الاشاعات التي تحدثت عن فرض حظر طويل.

وبين أن الطلب يوم أمس الاربعاء ارتفع بنسبة 50% عن كمية الاستهلاك اليومية، موضحا أن الأردنيين يستهلكون 1750 طن طحين للخبز يوميا.

وطالب الحموي بالسماح للمخابز بالعمل بخدمة التوصيل “الديلفري” بعد ساعات الحظر الجزئي، ومعاملتها كالمطاعم ومحلات الحلويات التي يسمح لها بالتوصيل حتى الساعة الثانية عشرة ليلا.

كما طالب بالسماح بابقاء الابواب مفتوحة حتى تتمكن من بيع الخبز لحملة التصاريح في ساعات الحظر الجزئي.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version