Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

الصفدي: نتطلع لقمة ثلاثية فاعلة

– قال نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إن الاجتماع جاء تحضيرياً لقمة القادة، وللتعاون والبناء على ما يجمعنا لنتكامل وينعكس خيراً على بلادنا وشعوبنا، واعادة البناء والحياة الأفضل للشعب العراقي الشقيق.

وأضاف خلال مؤتمر صحفي في بغداد الاثنين، أن نصر العراق على الارهاب نصر لنا جميعاً، فأمن واستقرار العراق ضرورة لنا جميعاً، ويجب تحييد العراق عن كل أزمة في المنطقة، ورسالتنا نحن نعمل معاً ونقف مع العراق.

وعبر عن تطلعه لقمة فاعلة تعزز نتائج عملنا الثلاثي، الذي نحتاجه جميعاً، للافادة من الفرص التي سنستطيع أن نحققها اذا بنينا على قدرات بعضنا البعض، ولدينا اتفاق على القضايا الاقليمية.

وأكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين أنه تم التطرق لمواضيع تتعلق بالجانب الاقتصادي، والسياسي، وتسهيل التأشيرات بين البلدان الثلاث، اضافة لتنسيق المواقف الدولية بين الدول الثلاث، وتقوية سبل تعزيز التعاون والتكامل بين الدول الثلاث.

وأشار إلى أنه تم مناقشة مجموعة من المشروعات مع الأردن كمشروع المدينة الحدودية (الصناعية) بين البلدين، وخط نقل النفط بين البصرة والعقبة.

ولفت إلى أنه تم تحديد أجندة اجتماع القمة بين قادة الدول الثلاث والذي سيعقد في الفترة القريبة المقبلة.

وزير الخارجية المصري سامح شكري قال إنه سيتم رفع التفاهمات التي تم التوصل لها بين الحكومات للقادة، لكي تترجم لنتائج ملموسة تدخل حيز التنفيذ، اضافة إلى أنه تم التباحث حول الأزمات في المنطقة، والتعاون في مجال مكافحة الارهاب والتطرف، مثمناً الجهود والتضحيات التي قدمها العراق في مكافحة الارهاب والتطرف.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version