Site icon صحيفة الأمم اليومية الشاملة

عقدت كويكا ندوة لتبادل المعرفة لطلاب اللغة الكورية في الجامعة الأردنية

في 26 مايو 2021 ، نظم مكتب كويكا الأردن بالتعاون مع KAAJ (جمعية خريجي KOICA الأردنية) تبادل المعرفة حول “خبراء اللغة والثقافة الكورية”.

تم تنظيم ندوة تبادل المعرفة كجزء من جهود KOICA المستمرة لنشر المعرفة المكتسبة والدروس المستفادة من الخبرة الكورية من خلال برامج KOICA التدريبية لمجموعة واسعة من الأشخاص الذين يمكنهم الاستفادة من هذه الفرص وتطبيق خبراتهم لإحداث تغيير مهم في بلدانهم. حضر أكثر من 70 طالبًا من الجامعة الأردنية معظمهم من قسمي اللغتين الكورية والإنجليزية في ندوة الأمس عبر الإنترنت.

وفي نهاية الندوة ، عقدت جلسة تعريفية من قبل مجموعة كيبكو (شركة الطاقة الكهربائية الكورية) ، مجموعة الطاقة الكورية الرائدة التي تزود وتولد الكهرباء في العالم ، وفي الأردن تغطي حوالي 20٪ من إجمالي قدرة توليد الطاقة في الأردن. استفادت KOICA من هذه المنصة للترويج لفرص العمل المتاحة للخريجين الذين يمكنهم التقدم في 6 شركات طاقة كورية الموجودة في الاردن.

بدأت شراكة KOICA و KEPCO منذ أبريل من هذا العام ، حيث وقع الطرفان مذكرة تفاهم لقيادة مشتركة في إدارة المسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) لمجموعة KEPCO واستدامة برامج KOICA للمساعدة الإنمائية الرسمية (ODA) في الأردن. من هذه الندوة ، تهدف KOICA و KEPCO إلى دعم الطلاب الجامعيين من طلاب الجامعة من خلال تقديم معلومات عن عمل مجموعة كيبكو في الأردن وفرص العمل المتاحة التي يمكنهم العثور عليها هناك.

منذ عام 1991 ، تقدم KOICA برامج تدريبية للأردن كإحدى المنح التي تدعمها للمساعدة في بناء قدرات الموارد البشرية من أجل التنمية الاجتماعية والاقتصادية للبلاد وحتى الآن تمت دعوة أكثر من 800 مسؤول أردني للمشاركة في برامج تدريبية في كوريا. في عام 2021 ، سيحصل حوالي 70 مشاركًا جديدًا على تدريب عبر الإنترنت.

Share and Enjoy !

Shares
Exit mobile version